اودي تكشف رسمياً عن A7 و S7 طراز 2015

كشفت أودي النقاب عن سيارتي A7/S7 سبورت باك طراز 2015 المحدثين، والمقرر طرحهما للبيع مع نهاية الصيف الحالي.

وتبدأ عملية التحديث من المقدمة حيث تلقت السيارتان شبكاً أمامياً معدلاً منفرداً بالإضافة إلى صادم جديد الشكل، بينما أصبحت أضواء (ماتريكس LED) الأمامية متوفرة كميزة إضافية، وتم تزويدها بأضواء التفاف ديناميكية تتوفر كمواصفة أساسية على الأضواء الخلفية، وجاءت التحديثات على الواجهة الخلفية محدودة واشتملت على صادم أمامي معاد التصميم وأنابيب عادم محدّثة.

من الداخل لا توجد اختلافات كبيرة عن الطراز السابق، إلا أن (أودي) استخدمت مواداً جديدة مثل الألومنيوم و جلد (Valcona) بالإضافة إلى تشكيلة لونية معدلة تتضمن خمسة تصاميم مختلفة للمقاعد.

أما من حيث المحركات، فستتوفر S7 سبورت باك بمحرك TFSI سعة 4 لترات يولد قوة 444 حصان، ويعمل يتقنية تشغيل الاسطوانة عند الطلب، بينما ستتوفر أودي A7 سبورت باك المحدثة بمحرك أودي الجديد V6  TDI سعة 3 لترات الذي يعمل على الديزل بالإضافة إلى محرك ديزل آخر سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يتصل بناقل تروس شبه أوتوماتيكي بـ8 سرعات، بينما ستُزوّد باقي المحركات بناقل تروس (S tronic) بسبع سرعات.

وحدثت أودي كذلك من نظام الملاحة MMI plus وزودته بمعالج للصور من نوع Navida وأصبح متوفراً كمواصفة قياسية مع ميزة الاتصال بشبكة الإنترنت، كما تتضمن الأنظمة المساعدة ميزة الرؤية الليلية و نظام تثبيت السرعة المتكيف مع نظام المساعدة على البقاء في المسرب والمساعدة الجانبية ونظام مستشعرات الأمان الخاص بـ(أودي).

ومن المقرر أن يُطرح طرازا A7 و S7 خلال صيف العام الحالي بسعر ابتدائي يبلغ 51,300 يورو لطراز A7 و 82,000 يورو لطراز S7 في ألمانيا.