اودي تكشف عن RS7 سبورتباك المحدثة طراز 2015

بعد تقديم طرازي A7/S7 سبورت باك المحدثين ، كشفت (أودي) الآن عن نسخة RS7 الأقوى والتي تحمل نفس التغييرات التي أجريت على شقيقتيها.

التعديلات الخارجية ليست واضحة ولكن عند تدقيق النظر ستلاحظ عزيزي القارئ الشبك الأمامي المستقل ذا النقشة السداسية مع زوايا أكثر حدة ، بينما توفر أودي إمكانية اختيار حزماً من الألومنيوم المطفأ و اللون الأسود اللامع و ألياف الكربون  كلمسة إضافية.، ويحتوي الصادم الأمامي على فتحات تهوية بتغيير بسيط ، كما تتوفر السيارة بعدة ألوان جديدة للطلاء الخارجي مثل الأزرق البحري و السود الفحمي والأبيض الجليدي و الفضي.

أبرز التغييرات هي استخدام مصفوفة أضواء LED كما هو الحال في طرازي A8 و S8 المحدثين ولكن مع تزيين داكن اللون ، ومن الداخل تم تعديل لوحة العدادات إلى جانب أدوات تحكم جديدة في منافذ التكييف و بدالات تغيير معدلة و شعار (كواترو) و نظام MMI الترفيهي المعلوماتي المحدّث مع شاشة تحكم تعمل باللمس.

وتحتوي السيارة على نفس محرك TFSI  V8 السابق ذي سعة 4.0 لتر المزود بشاحن توربيني مززدوج والذي يعمل يتقنية "الاسطوانة عند الطلب" ويولد قوة 553 حصان و 700 نيوتن.م ، ما يتيح لسيارة RS7 سبورتباك الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى السرعة القصوى البالغة 305 كم/س عند اختيار الحزمة الديناميكية الإضافية، وتنتقل هذه القوة إلى نظام الدفع الكلي للعجلات (كواترو) عبر ناقل تروس من نوع (تيبترونيك) ليبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 9.5 لتر/100كم مع معدل انبعاثات لا يتجاوز 221 غم/كم من ثاني أكسيد الكربون.

وتقوم سيارة أودي RS7 سبورتباك طراز 2015 المحدثة على إطارات معدنية قياس 20 إنش ولكن يمكن طلبها بإطارات قياس 21 إنش تتوفر بثلاثة ألوان مختلفة، ومقابل تكلفة إضافية يمكن للزبائن تزويد السيارة بمكابح قرصية من السيراميك وألياف الكربون.

وستطرح أودي الأسعار العالمية لطراز RS7 المحدث في الربع الثالث من العام الحالي ، بينما يبدأ سعر السيارة في ألمانيا من 113,300 يورو، أي ما يعادل 578,300 ريال سعودي أو 154,000 دولار أمريكي.