اودي تنافس لتصل إلى سطح القمر

تفاجئنا اودي دائماً بأفكار واختراعات غير متوقعة فبعد أن حولت الهواء والماء إلى وقود، قررت الآن السعي لأن تكون أول شركة متخصصة بصنع السيارات تصل إلى سطح القمر.

حيث قررت شركة اودي أن تساعد فريق (Part-Time Scientists) الذي يضم مجموعة من المهندسين الألمانيين، الذين ينافسوا في مسابقة (Google Lunar XPRIZE).

وتسعى هذه المسابقة المقدمة من شركة جوجل إلى اختيار أفضل وأسهل وأرخص طريقة للوصول إلى الفضاء، والفريق الذي سيفوز في هذا التحدي سيحصل على مبلغ 30 مليون دولار أمريكي (112 مليون و 450 ألف ريال سعودي).

وتعمل اودي الآن بالتعاون مع مهندسي فريق (Part-Time Scientists) على تطوير مركبة فضاء مصنوعة من الألومنيوم ستحمل اسم (Audi lunar Quattro)، وستكون مزودة حسب المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي بأربعة محركات كهربائية وببطارية ليثيوم أيون بالإضافة إلى ألواح شمسية قابلة للتعديل.

وليس هذا فحسب حيث ستزود هذه المركبة التي تتعاون اودي في صنعها بمجموعة من الكاميرات العلمية عالية الجودة، التي ستعمل على فحص مسافة 500 متر من على سطح القمر عندما تهبط عليه إن شاء الله.

وأذا نجحت اودي بهذه الرحلة ستقوم بتقديم مجموعة عالية الجودة من الصور عندما تعود إلى الأرض، لتكون بذلك قد فازت بهذه المسابقة.

تتوقع اودي أن تنتهي من العمل في صنع هذه المركبة الفضائية عام 2017، لتطلقها بعد ذلك في هذه الرحلة مجهولة المصير.