اودي تي تي كلب سبورت عالم من التطور بقوة 600 حصان

نقدم لكم أعزاءنا المشاهدين تغطية فريق عرب جي تي لحفل الكشف عن سيارة اودي تي تي كلاب سبورت الاختبارية المتطورة، وذلك خلال فعالية (فيرترزي تور) التي ينقلها لكم زميلنا صهيب شعشاعه من النمسا، حيث تتميز هذه السيارة المتطورة بتقنية الشحن التوربيني الثنائي الكهربائي الذي يُستخدم للمرة الأولى في العالم، والذي سيمنح سائق السيارة تجربة قيادة استثنائية.

واستوحيت السيارة من طراز اودي 90 IMSA GTO الرياضية من الثمانينيات، كما حصلت على حزمة مصنوع من مادة (البوليمر) المقواة بألياف الكربون  لزيادة عرض الهيكل الخارجي مع فتحات تهوية ومشتت هواء أمامي وواقيات إطارات فريدة التصميم، بينما جاء الجناح الخلفي من سيارات اودي سبورت تي تي Cup الخاصة بالسباقات ولكن مع تصميم أعرض، وتقوم السيارة على إطارات معدنية بست أضلاع مزدوجة قياس 20 إنش مع مكابح قرصية من سيراميك ألياف الكربون.

وتتمتع السيارة بمحرك من نوع TFSI بخمس اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 600 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران تنتقل عبر ناقل تروس (جير) يدوي من ست سرعات إلى العجلات الأربعة، لتندفع بالسيارة التي لا يتجاوز وزنها 1,396 كغم من صفر إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كم/س.

أما الشاحن التوربيني الثنائي الكهربائي فيمنح السيارة ميزة كبيرة على منافساتها خلال الأمتار الأولى من التسارع ، فباستخدام ضاغطة الهواء الكهربائية تستطيع اودي تي تي كلابسبورت قطع مسافة 16 متراً في أول ثانيتين ونصف ما يجعلها متقدمة على مثيلاتها من السيارات بمسافة 6 أمتار تقريباً!

كما توفر هذه التقنية الجديدة استجابة فورية عند الضغط على دواسة الوقود وحتى عند سرعة دوران منخفضة للمحرك.

ومن الداخل تعكس السيارة هوية رياضية بشكل واضح، حيث تتمتع بقفص حماية مصنوع من مادة (التايتانيوم) عالية الصلابة، كما تتركّز أجهزة التحكم في متناول السائق ، بينما تتمتع داخلية السيارة بمقاعد أمامية مستقلة مخصصة للسباقات مع أحزمة أمان رياضية بأربع نقاط تثبيت، وتتميز الداخلية باستخدام قماش ألكانتارا الفاخر باللون البرتقالي الذي يغطي المقاعد مع تزيينات بنفس اللون في أرجاء الداخلية.

ما رأيكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بسيارة اودي الاختبارية الجديدة؟

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...