اودي A4 2016 تكشف عن نفسها على الشبكة العنكبوتية

كشفت شركة اودي الألمانية عن الجيل الخامس والجديد كلياً من سياراتها اودي A4، بفئتيها السيدان و الاستيشن على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يقوم فريقنا في عرب جي تي في شهر سبتمبر القادم بتغطية تواجدها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت من قلب الحدث إن شاء الله.

رغم أن هذا جيل جديد من اودي A4 إلا أن هذه السيارة حافظت على هويتها التصميمية القديمة، لتجعلك تعتقد أنها مجرد نسخة محدثة من هذا الطراز، حيث حصلت A4 على خطوط حادة مستوحاة من شقيقتها اودي تي تي الجديدة كلياً بالإضافة إلى ملامح من سيارة اودي برولوج الاختبارية.

وكما عودتنا اودي دائماً بتقديم مصابيح مميزة من حيث التصميم والتقنيات في سيارتها ، فأنها وفرت مصابيح جديدة رفيعة وأكثر حدة في سيارتها اودي A4 2016.

أما أهم تغير على سيارة اودي A4 فكانت داخليتها التي تحسنت بشكل كبير مقارنة بالسيارة الحالية، وبالتأكيد وفر الصانع الألماني في السيارة الجديدة لوحة عدادات متطورة تخفي خلفها شاشة رقمية عملاقة مماثلة للمستخدمة في سيارة اودي تي تي، بالإضافة إلى ذلك تم تغيير الكونسول الوسطي ليتم تثبيت الشاشة بشكل جديد يُسهل استخدامها بالنسبة للسائق، وحصلت A4 على مقاعد ومقود جديد وغيرها من التحديثات.

عملت اودي على تخفيض وزن سياراتها A4 الجديدة بمقدار 120 كيلوغرام رغم زيادة طولها، وذلك بفضل استخدام قاعدة عجلات MLB Evo الجديدة.

ولكي تتمكن اودي A4 2016 من منافسة كلاً من بي ام دبليو الفئة الثالثة و مرسيدس سي كلاس و جاكوار XE الجديدة كلياً، وفر الصانع الألماني فيها تقنيات حديثة لم يسبق أن قدمها إلا على سيارات اختبارية.

من أهم هذه الأنظمة نسخة أولية من نظام القيادة الذاتية لتسير السيارة لوحدها بدون تدخل سائقها أثناء تحركها على الطرق المكتظة بسرعة لا تزيد عن 64 كم/س ولا تقل عن 8 كم/س.

أما خيارات المحركات المتوفرة على سيارة اودي A4 2016، فهي كالتالي:

- محرك TSFI سعة 1.4 لتر يعمل على البنزين يولد قوة 147 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك TFSI سعة لترين يعمل على البنزين يولد قوة 188 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أو 248 حصان و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك TDI سعة لترين يعمل على اليدزل يولد قوة 147 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أو 188 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك TDI سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 215 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، أو 268 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

سيقدم الصانع الألماني لاحقاً فئات أخرى من اودي A4 2016 تضمن فئة e-tron الكهربائية وفئات كواترو التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، كما ستظهر نسختي الأداء العالي S4 و RS4 من هذه السيارة.

ما زالت اودي متحفظة حتى الآن على سعر اودي A4 2016، ولكن فريقنا في عرب جي تي سيحصل قريباً على هذه المعلومة إن شاء الله.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...