اودي A8 L تمتد لتصل إلى 6 أبواب و 6 مقاعد

أزاحت شركة اودي الستار عن سيارتها A8 L بنسخة فريدة من نوعها زاد طولها وامتدت لكي تكتسب بابين إضافيين.

تظهر مجموعة الصور المرفقة في الأسفل اودي A8 L الطويلة، التي تمثل سيارة ليموزين فخمة يبلغ طولها الإجمالي 6.36 متر مع قاعدة عجلات ضخمة تمتد إلى 4.22 متر، ووصفت هذه السيارة الجديدة بأنها "السيدان الفاخرة الطويلة بشكل استثنائي" والتي استغرقت حوالي سنة كاملة من التطوير للوصول إلى ما هي عليه.  إن هذه ال A8 الطويلة ذات الأبواب الستة، و المقاعد الستة مطلية بلون ضوء القمر الأزرق الميتاليك.

أما داخل المقصورة، فكل المقاعد تتجه نحو الأمام  وكل صف يأتي مع ستائر لحجب أشعة الشمس، وقد تم تغطية المقاعد بجلد فالكونا "فائق الليونة" بلون البيج المخملي في حين أن مقاعد الصفين الثاني والثالث منفردة مع ميزة التعديل الكهربائي، ويتم فصل مقاعد الصف الثالث عن كونسول وسطي بالطول الكامل مع شاشة وصندوق تبريد.

زودت اودي السيدان الطويلة بمحرك سداسي الاسطوانات مع تيربو تشارجد سعة 3 لترات يولد قوة 310 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران.

قد لا يهم كثيرا تسارع السيارات ضمن فئة الليموزين، ولكن اودي A8 L الطويلة تمتلك أداءً أكثر من رائع، بتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.1 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا تبلغ 250 كم/س.

يبلغ وزن اودي A8 L ذات الست أبواب حوالي 2418 كيلوغرام، وهي تتربع على عجلات قياس 19 إنش ذات 15 ضلع ويدعمها نظام مكابح مصدرها اودي S8.

و كما يمكن أن تتوقعوا أعزاءنا متابعي عرب جي تي من سيارة كهذه ، فإن سيارة الليموزين الطويلة جداً لديها نظام كواترو رباعي الدفع للعجلات يتلقى قوة المحرك من خلال ناقل حركة (جير) تيبترونيك بثماني سرعات.

مازال الصانع الألماني متحفظاً على سعر هذه النسخة من اودي A8 L، ولكن حالما تتوفر لفريقنا معلومات رسمية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.