اودي A8 L W12 ذاتية القيادة تتفاخر بنفسها أمام نجوم السينما

يبدو أن شركة اودي قررت أن تجذب الانتباه نحو إحدى سيارتها بشكل أكبر من نجوم السينما، ضمن مهرجان برلين السينمائي في ألمانيا، بعد أن أقلت سيارتها الفاخرة اودي A8 L W12 المزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا لتمكنها من قيادة نفسها بنفسها الممثل دانيال برول وصديقته من الفندق الذي يقيمان به ومن ثم اقتادتهم بشكل مستقل إلى السجادة الحمراء.

وصفت هذه التجربة بأنها "خطوة أخرى على الطريق نحو القيادة الذاتية،" التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعه برفقة برفقة الإعالمي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت الاختبارية.

من المؤكد أن جميع سيارات اودي ذاتية القيادة التي مازالتي في وضعية الاختبار تعتمد على مجموعة متنوعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار لتحديد ما يحيط بها لكي تتحرك بأمان.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل كان الممثل دانيال مستمتع بالجلوس بالمقعد الأمامي المجاور لمقعد السائق الفارغ رغم تحرك مقود اودي A8 L W12 ليطبق أوامر الأجهزة التي توجهه بشكل تلقائي بدون تدخل بشري.

ويبدو أن الأمور قد كانت على أحسن ما يرام حيث كان برول متحمساً بشكل واضح وأشار بأن السيارة قد سارت بشكل سلس جداً وفعلت "كل شيء على أكمل وجه".

ويقول عضو مجلس إدارة التطوير التقني لدى أودي، الدكتور Stefan Knirsch، " لقد أثبتنا بالفعل أننا نتمكن من تسيير سيارات ذاتية القيادة بأمان على مسار السباق وعلى الطريق السريع وفي مهرجان برلين السينمائي، سيطرنا على حركة المرور المعقدة في المناطق السكنية بأقصى درجة من السهولة".

نود الآن أن نعرف أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص، لو توفرت السيارات الذاتية القيادة بشكل تجاري هل ستقومون بشرائها أم لا؟

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...