اودي Aicon سيارة جديدة لا تمتلك مقوداً

من الواضح أن اودي ستشارك بقوة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات بوطنها الأم ألمانيا، لتقدم في البداية سيارتها الاختبارية المتطورة لدرجة يصعب تصديقها اودي Aicon لتكشف عن هذه السيارة عن ما ستكون عليه سيارات الشركة الألمانية في عام 2030.

تصميم سيارة اودي Aicon مستقبلي للغاية ويليق بكونها اختبارية مع واجهة تجعلك تعتقد أنها مركبة فضائية وبالتحديد مصابيح الـ LED التي تتشكل بمظهر نقاط منتشره تصل إلى الصادم الأمامي كله، وتتموج بشكل نقاط أيضاً في المصابيح الخلفية، ومن الواضح أن هيكل السيارة يوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية.

اودي

اودي Aicon الاختبارية

من الجوانب حصلت هذه السيارة الاختبارية على أربعة أبواب تنفتح بإتجاهات متعاكسه، لتكشف عن القصورة المستقبلية للغاية التي تؤكد أن سيارة اودي Aicon تعتمد على نظام قيادة ذاتية من المستوى الخامس الذي لا يحتاج إلى تدخل بشري أو لسائق يتحكم بهذه المركبة، مما دفع الشركة الألمانية لعدم توفير مقود أو حتى دواسات وقود ومكابح لهذه السيارة المتطورة التي يتم تشغليها وتحريكها وإيقافها لوحدها، وركزت اودي على توفير مساحة رحبة وشاشات تواكب التكنولوجيا.

من ناحية الأبعاد الخارجية يبلغ طول سيارة Aicon الاختبارية 5,440 ملمتر وطولها 2.1 ملمتر، مما يعني أنها أكبر من سيارة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم A8 بجيلها الجديد.

اودي

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الاختبارية على 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة 260 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتم شحن بطاريات سيارة Aicon بنسبة 80% خلال 30 دقيقة بواسطة شاحن كهربائي بقدرة 800 فولت، وتستطيع هذه السيارة أن تسير لمسافة 800 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

 

 

من المبكر جداً أن نتحدث عن نسخة إنتاجية من هذه السيارة المتطورة للغاية التي لا تحتاج إلى سائق بشري يتحكم بها، فهذا النوع من السيارات مازال قيد التجارب ويحتاج إلى موافقات حكومية عالمية قبل صنعه.

لمن يريد أن يعرف اسم وسعر ومواصفات هذه السيارة الجديدة

سكوديريا كاميرون غليكينهاوز - Scuderia Cameron Glickenhaus الشركة الأمريكية التي تحمل اسم مختصر SCG كشفت عن سيارة خارقة...

تفحيط على متن نيسان 370Z ينتهي بـ جاب العيد

ترتبط استعراضت الـ دريفت – أو الـ تفحيط بلغتنا العامية – مع استعراضات السائق المحترف كين بلوك ، الذي يمتلك...

58 مليون حصيلة بيع 60 لوحة أرقام سيارات مميزة في أبوظبي

58 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 15,790,664 دولار أمريكي حصيلة بيع 60 لوحة أرقام سيارات مميزة في العاصمة الإماراتية...