اودي Q5 2017 الجديدة كلياً تشوقنا بأول فيديو رسمي لها

نشرت شركة اودي الألمانية أول فيديو تشويقي للجيل الجديد من سياراتها اودي كيو 5 – Audi Q5، قبل أن يتم إطلاقها نهاية الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله.

ولا ندري لماذا استغلت اودي المنافسة الشديدة بين شركتي ابل و سامسونج لكي تظهر بشكل واضح الفرق بين تناول التفاح الذي يرمز إلى شركة ابل، ومجسم اندرويد الذي تحول إلى حمالة مفتاح سيارة اودي Q5 2017، ليظهر الفيديو لمحة عن داخلية الجيل الجديد من اودي كيو 5.

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ستعتمد Q5 الجديدة بالكامل على قاعدة MLB الهيكلية من مجموعة (فولكس فاجن) والتي تُستخدم أيضاً في الكثير من طرازات اودي الأخرى من طراز A4 وحتى Q7، ومن المتوقع أن يتم تخفيض وزن طراز Q5 بمقدار 100 كجم وستُزوّد بالعديد من المبتكرات التكنولوجية الشبيه بالمستخدمة في شقيقتها الكبرى اودي Q7 التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي ستتوفر سيارة اودي Q5 2017 بأضواءأمامية تعمل بتقنية LED ماتريكس التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى في طراز A8 المحدث، إلى جانب تصميم "المقصورة الافتراضية" المستخدم في طراز TT، والذي يلغي الكثير من أزرار التحكم الاعتيادية، ويتيح إمكانية التحكم بمعظم الوظائف من خلال شاشة رقمية مركزية.

وستتوفر السيارة بمجموعة من المحركات الاقتصادية بأربع أو ست اسطوانات إلى جانب نسخة هجينة تعمل بالشحن وتتمتع بنظام (e كواترو).

سنعرفكم أعزاءنا المتابعين قريباً على هذه السيارة الجديدة كلياً عن قرب إن شاء الله.