اول سيارة كروس اوفر من لمبرجيني ستزود بشاحن توربيني

كشف (ستيفان وينلكمان) المدير التنفيذي لشركة لمبرجيني عن نية الشركة استخدام محرك مع شاحن توربيني في طرازها القادم من فئة (كروس أوفر).

فخلال حديث أجرته معه مجلة (أوتو إكسبريس) قال (وينكلمان) أن النسخة الإنتاجية من طراز (أوروس) التجريبي قد تكون أول سيارة لامبورغيني تستخدم الشواحن التوربينية، ورفض الخوض في التفاصيل ولكن تقارير سابقة أشارت إلى أن مركبة (كروس أوفر) قد تستخدم نسخة عالية الأداء من محرك V8 ذي الشواحن التوربينية المزدوجة المستخدم في سيارات (أودي).

وعلى الرغم من أن  الطراز لن يصل مرحلة الإنتاج قبل عام 2017 ، إلا أن (فيلبو بيريني) رئيس قسم التصميم في شركة لمبرجيني أكد أن فريقه يعمل حالياً على مركبة كروس أوفر المرتقبة، وأضاف أن التصميم يتغير باستمرار ولكنه يبدو الآن شبيهاً جداً بالسيارة الاختبارية.

وفي المقابل فإن كثيراً من محبي العلامة التجارية يفضلون لو مضت الشركة قدماً في مشروع صنع طراز سيدان الذي كشفت الشركة الإيطالية عن النسخة الإنتاجية منه قبل بضعة سنوات، ولكن (وينكلمان) قال للمجلة:"عرضنا طراز (إستوك) قبيل الأزمة المالية، وعندما عدنا إلى التفكير في طرح طراز جديد كانت مبيعات طراز سيدان منخفضة بينما ارتفعت مبيعات طرازات SUV بشكل كبير"، وأضاف : :أبي قد يشتري طراز سيدان، ولكني أفضل طراز SUV"