ايكونا فولكانو تيتانيوم سيارة صينية رياضية جديدة

أعلنت الشركة الصينية (ايكونا) المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الخارقة، أنها ستطلق سيارتها الجديدة ايكونا فولكانو تيتانيوم - Icona Vulcano Titanium ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولمن لا يعرف شركة ايكونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي سنقدم لكم معلومات أولية عنها، تأسست هذه الشركة في مدينة تورينو بإيطاليا واشتهرت بسيارتها (فولكانو) التي ظهرت للمرة الأولى خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات في عام 2013.

أما سيارة ايكونا فولكانو تيتانيوم الجديدة فتعتبر نسخة محدثة من طراز فولكانو، وتمتلك محرك مستعار من سيارة العضلات الأمريكية كورفيت C6 ZR1 V8 سعة 6.2 لتر، بدلاً من الخيار السابق الهجين، يولد قوة 661 حصان بشكل أساسي، وأكدت الشركة الصينية أن هذا المحرك يستطيع أن يولد قوة تزيد عن 987 حصان.

كما يوحي اسم هذه السيارة الخارقة الجديدة، يتكون هيكلها من الكاربون فايبر والتيتانيوم، يبلغ إجمالي وزنها 1,590 كجم.

لا تتوفر حتى الآن معلومات أولية عن أرقام تسارع هذه السيارة، ولكن الصانع الصيني يقول أن ايكونا فولكانو تيتانيوم تستطيع الوصول إلى سرعة 97 كم/س (60 ميل/س) في 2.8 ثانية، وإلى سرعة 193 كم/س (120 ميل/س) في 8.8 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 354 كم/س.

ويعتبر هذا النموذج الاختباري من سيارة ايكونا فولكانو تيتانيوم جاهز تقريباً للإنتاج، حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن هذه السيارة الرياضية الخارقة الصينية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.