Search
Close this search box.

بنتلي بينتايجا أحد السيارات المشاركة في معرض دبي للسيارات

سبق وتواجد فريقنا أثناء الإطلاق العالمي الأول لسيارة بنتلي بينتايجا 2016 في معرض فرانكفورت للسيارات، والآن سنقوم بتغطية تواجد أول سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار بنتلي الفخم خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات الذي سيقام من 10 إلى 14 نوفمبر الحالي حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي بمركز دبي التجاري الدولي.

تُعتبر بنتلي بينتايجا 2016 النسخة الإنتاجية من سيارة EXP 9 F الاختبارية التي قدمتها الشركة البريطانية في عام 2012 وواجهت الكثير من الانتقادات في ذلك الحين، إلا أن الشكل الخارجي الجديد مازال مثيراً للجدل.

تمتلك بنتلي بينتايجا 2016 محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 608 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران تنتقل إلى المحورين الأمامي والخلفي عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وعلى الرغم من حجم السيارة الضخم ووزنها الثقيل إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

أكدت شركة بنتلي البريطانية أن الإنتاج المقرر للسنة الأولى من طراز بينتايجا قد بيع بالكامل على الرغم من سعر السيارة يزيد عن 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي).

وإلى جانب بينتايجا، ستتواجد على منصّة بنتلي في معرض دبي للسيارات هذا العام كلاً من مولسان سبيد الجديدة، و كونتيننتال جي تي سبيد مولينير، و كونتيننتال جي تي V8 اس كونفرتيبل المكشوفة، و فلاينج سبير W12.

كما تتوفر فرصة الاستمتاع بالتجربة المتميّزة التي يوفرها بوتيك بنتلي الذي يضم أحدث مجموعة من منتجات بنتلي للحياة العصرية، إضافة إلى العمل على تخصيص سيارة بنتلي الخاصّة بك وفقاً لأحلامك ورغباتك من خلال تطبيق “بنتلي إنسبيرايتور” الجديد في صالة التعديل.

أيام قليلة تفصلنا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي عن أهم معرض للسيارات في الوطن العربي، على أمل اللقاء بكم من على أرض معرض دبي الدولي للسيارات أثناء تغطية فريقنا المباشرة لأهم إطلاقات السيارات الجديدة في الوطن العربي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع