بنتلي بينتايجا تستولي على لقب أسرع سيارة SUV في العالم

ينتظر عشاق سيارات بنتلي بفارغ الصبر الإطلاق الرسمي الأول لسيارتها بينتايجا 2016 أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها الشركة البريطانية العريقة، وستظهر هذه السيارة خلال العام الحالي إن شاء الله.

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي فيديو رسمي يوثق أعلى سرعة وصلت لها سيارة بنتلي بينتايجا 2016 أثناء اختبارها بشكل رسمي، لتتمكن من الاستيلاء على لقب أسرع سيارة SUV في العالم.

حيث وصلت سرعة النسخة الإنتاجية من سيارة بنتلي EXP 9 F الاختبارية إلى 301 كم/س (187 ميل/س)، لتكسر الرقم القياسي لسيارة بورش كايين تيربو اس التي كانت تحمل لقب سيارة SUV في العالم بسرعة قصوى بلغت 286 كم/س.

وكما ذكرنا في السابق ستتوفر بينتايجا بخيارين من المحركات؛ الأول V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 500 حصان، المحرك الثاني W12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ومن المتوقع أن توفر بنتلي في عام 2017، خيارين جديدين من المحركات التي تعمل بنظام هجين، لتكون سيارة بنتلي بينتايجا أول سيارة هجينة تقدمها شركة بنتلي في تاريخها العريق.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الفيديو المرفق في الأسفل، الذي يوضح لحظة وصول بنتلي بينتايجا 2016 إلى سرعة 301 كم/س لتحصل على لقب أسرع سيارة SUV في العالم.