Search
Close this search box.

بنتلي تحول حلم القيادة على الحلبة الى واقع على الطرق مع كونتيننتال GT3-R

أعلنت بنتلي عن إطلاق سيارتها (كونتيننتال GT3-R) المخصصة للقيادة على الطرق العامة، والتي انضمت مؤخراً إلى عائلة كونتيننتال.

وحصلت هذه السيارة الجديدة على ملامح مستوحاة من (بنتلي كونتيننتال GT3) الجديدة التي خطفت الأضواء وفازت في الجولة الثانية في سباق سلسلة بلانبان للتحمّل في سيلفرستون، وهو السباق الأول في المملكة المتحدة لبنتلي منذ 84 عاماً.

وتمثل بنتلي كونتيننتال GT3-R مفهوماً فريداً واستثنائياً بدرجة الفخامة إلى جانب الأداء، حيث تخلط بين ما تتميز به بنتلي من كفاءة يشهد بها الجميع على حلبات السباق وعلى الطرق، وسيطرح منها 300 نسخة فقط.

وسيتم تجميع سيارة كونتيننتال GT3-R يدوياً في مقاطعة كرو مع إضفاء اللمسات النهائية عليها في قسم سباق السيارات في بنتلي، وستوفر الشركة أمام العملاء أصحاب السيارات كونتيننتال GT3-R مجموعة من الفرص الإضافية التي لن ينالها أحد سواهم.

كما استطاع مهندسو بنتلي تطوير نسخة جديدة من المحرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4 لترات لهذه السيارة الجديدة ذات المقعدين.

وبهذا تكون كونتيننتال GT3-R أسرع سيارة بنتلي على الإطلاق، حيث تتمتع السيارة بقوة 580 حصاناً بالإضافة إلى 700 نيوتن.متر من عزم الدوران مصحوباً بانخفاض في الوزن بمقدار 100 كيلوغرام مع نقلات أقصر للسرعات، وهو ما يتيح لها الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات في 3.8 ثانية فقط.

ومع التطويرات التي أضافتها بنتلي على نظام القيادة الرباعي الشهير أصبح محركها المعدّل يتمتع بمزيد من الإمكانيات، حيث يتميّز المحرك الآن بتقنية توجيه عزم الدوران لأول مرة على الإطلاق، كل ذلك مع نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات والشاصي المعزّز للثبات على الانعطافات، ما يجعل من كونتيننتال GT3-R السيارة الأكثر ديناميكية واستجابة واستخداماً لخبرة بنتلي على الطريق على الإطلاق.

سيبدأ تسليم هذه السيارة إلى العملاء في أواخر عام 2014، ومازال باب الحجز مفتوحاً للحصول على واحدة من نسخ بنتلي كونتيننتال GT3-R التي لن يُصنع منها سوى 300 نسخة فقط.

 

https://arabgt.com/wp-content/uploads/2017/12/20_114-300×200.jpg

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع