بنتلي تعيد تصميم مركبتها المرتقبة من فئة كروس اوفر

يبدو أن (بنتلي) توشك على إطلاق النسخة الإنتاجية من طرازها الجديد من فئة (كروس أوفر)، فقد بدأت تظهر المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الطراز الذي طال انتظاره.

وكات الشركة البريطانية قد قدمت نسخة تجريبية من طراز (كروس أوفر) المقرر إطلاقه عام 2016، حملت اسم EXP 9 F، ولكن من المتوقع الآن أن تتمتع السيارة الإنتاجية بتصميم خارجي أكثر أناقة، وهو ما صرح به الدكتور (وولفغاناغ شرايبر) المدير التنفيذي لشركة بنتلي بقوله:”منذ الكشف عن النسخة التجريبية عملنا جاهدين على تطوير التصميم الخارجي والداخلي وأصبحت السيارة الآن جاهزة لمرحلة التطوير النهائي”.

وتبقى خيارات المحركات المتوفرة غير مؤكدة حتى الآن،ولكن من المرجح أن تستخدم الشركة نفس المحركات من طرازيّ (كونتيننتال) و(فلاينغ سبير)، كما أكّد (شرايبر) اعتزام الشركة إصدار نسخة هجينة وقال أن الشركة تفكر في محرك يعمل على الديزل، وبينما أشارت تقارير سابقة إلى أن السيارة قد تستخدم محرك V12 TDI، ترجح الشائعات اليوم استخدام محرك V8 TDI سعة 4.2 لتر.

وتتوقع بنتلي بيع ما يتراوح بين 3,000 و 4,000 سيارة سنوياً، ومن المرجح أن تستهدف أسواق الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فعند سؤاله عن حجم المبيعات المتوقع قال (شرايبر) لصحيفة (أوتو إكسبريس):”لدينا 2,000 طلب مسبق لشراء السيارة دون أن يعرف الزبائن شكل السيارة أو سعرها”، وأضاف (كيفن روز) مدير المبيعات والتسويق في شركة بنتلي بقوله:” 30% من زبائننا الحاليين لديهم مركبة SUV متطورة، فإذا استطعنا إقناع ولو جزء صغير منهم بشراء السيارة سيكون لدينا عمل تجاري مربح بالفعل”.

وألمح شرايبر كذلك إلى أن السعر سيكون قريباً من أسعار (رينج روفر)، لذلك فمن المتوقع عزيزي القارئ أن يبلغ سعر سيارة (كروس أوفر) الجديد من بنتلي قرابة 120,000 جنيه استرليني (751,000 ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع