بورش باناميرا سبورت توريزمو تظهر على الشبكة العنكبوتية

نشرت شركة بورش الألمانية الصور الرسمية الأولى لسيارة بورش باناميرا سبورت توريزمو – Porsche Panamera Sport Turismo الجديدة كلياً، قبل إطلاقها الرسمي الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله لننقل لكم هذا الحدث العالمي.

بورش باناميرا سبورت توريزمو

وتعتبر سيارة بورش باناميرا سبورت توريزمو فرد جديد ينضم إلى عائلة طراز السيدان الرياضي الفاخر بورش باناميرا في جيلها الثاني، وتمثل باناميرا سبورت توريزمو فئة جديدة وتأتي بخمس مقاعد أو (4+1 كما تصفه شركة بورش الألمانية، وتتميز بصندوق الأمتعة الرحب والذي يمتلك حافة متندنية يسهل عملية التحميل داخل هذه السيارة الفاخرة للغاية لتمثل أسهل أسلوب في عملية الاستخدام اليومي لهذه النسخة من باناميرا.  

تعتمد سيارة بورش باناميرا سبورت توريزمو الجديدة على محرك يقوة 550 حصان.

بورش باناميرا سبورت توريزمو

ويمكنكم مقارنتها مع النسخ الأخرة من بورش باناميرا المزودة بالمحركات التالية:

- بورش باناميرا تيربو (التي سبق اختبرها زميلنا صهيب)

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ومزدوج الفراشات يولد قوة 542 حصان  (550 حصان أوروبي PS) و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية، أول خلال 3.6 ثانية في حال طلب حزمة Sport Chrono الاختيارية، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س.

- بورش باناميرا 4 اس

تعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 434 حصان (440 حصان أوروبي PS) و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 289 كم/س.

- بورش باناميرا ديزل

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 416 حصان (422 حصان أوروبي PS) و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س، لتصبح بذلك "أسرع سيارة ديزل في العالم".

- باناميرا 4 اي هايبرد (التي اختبرها زميلنا صهيب)

تعمل هذه النسخة بتقنية بلج ان هايبرد، وتعتمد  على محرك بنزين موجود في الأمام V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 330 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتمتلك السيارة محرك كهربائي بطارياته موجودة أسفل الصندوق الخلفي يولد قوة 136 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويبلغ مجموع قوة المحركين معاً بعد إحتساب القوة الضائعة 462 حصان وعزم الدوران يبلغ 700 نيوتن.متر.

ومع هذه الأرقام تكون بورش باناميرا سبورت توريزمو أقوى نسخة من بورش باناميرا الجديدة كلياً، وتمتلك كافة التقنيات المتوفرة في جميع نسخ الجيل الثاني من باناميرا.