بورش توقف تسليم 911 GT3 بعد اشتعال 5 سيارات بشكل مفاجئ

أوقفت (بورش) تسليم طراز 911 GT3 بعد اشتعال 5 سيارات على الأقل خلال الأسابيع الأخيرة.

عندما يتعلق الأمر بحرائق السيارات الفائقة فإن أول اسم نفكر فيه هو (فيراري) ، ولكن يبدو أن بورش تعاني من مشاكل مشابهة في طرازها 911 GT3.

وجاء آخر هذه الحوادث في مدينة (فيلرشتراس) السويسرية واحترقت السيارة على إثره بالكامل؛ حيث كان السائق يسير على طريق A1 السريع متجهاً إلى طريق (سانت غالين) عندما سمع بعض الأصوات الغريبة من منطقة المحرك، فقرر أن يخرج من الطريق العام ويوقف السيارة عند مخرج (فيلرشتراس)، وعندما خرج من السيارة لاحظ تسريب الزيت والدخان المتصاعد من الخلف وبعدها بقليل اشتعلت النيران في السيارة، وعلى الرغم من وصول مركبات المطافئ بسرعة إلى مكان الحريق إلاّ أن السيارة كانت قد احترقت بالكامل.

وكان قد وقع حادث مشابه الأسبوع الماضي مع سيارة 911 GT3 جديدة بالكامل (لم تسر سوى لمسافة 60 كم) بالقرب من مدينة أفيلينو الإيطالية، حيث ظهر في البداية تحذير من انخفاض ضغط الزيت على الشاشة وبعدها بثوان معدودة اشتعلت السيارة وانتهى بها الأمر قطعة من الخردة بعدما أتت عليها النيران بالكامل.

وصرح مصدر مقرب من شركة (بورش) لمجلة (آكسيس أف أوفرستير) أن الشركة علمت بوجود هذا العطل ولذلك أوقفت تسليم سيارات 911 GT3 حتى يعالجوا المسألة.