بوغاتي تشيرون الأسطورة الجديدة هل ستسحب المجد من فيرون

الآن ظهرت سيارة بوغاتي تشيرون - Bugatti Chiron في حدث إطلاقها الرسمي الأول قبل أن تشارك غداً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي إن شاء الله.

وكما توقع الجميع تحمل تشيرون السيارة الخارقة البديلة عن بوغاتي فيرون تصميماً من شقيقتها الاختبارية بوغاتي فيجن جران توريزمو التي سبق وغطينا تواجدها في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي.

أما عن ما يهم جميعنا هو مواصفات بوغاتي تشيرون الميكانيكية، حيث أن هذه السيارة الخارقة الجديدة مزودة بمحرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن بوغاتي تشيرون تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، أما سرعتها القصوى فتم تحديدها إلكترونياً بـ 420 كم/س.

أكد رئيس بوغاتي السيد Wolfgang Dürheimer أن سيارة تشيرون جديدة كلياً فهي تشترك بأجزاء قليلة جداً مع بوغاتي فيرون، ويزيد طولها بمقدار 82 ملم و عرضها 40 ملم وارتفاعها 53 مقارنة مع بوغاتي فيرون، كما أن وزنها أكثر بمقدار 155 كيلوغرام ليبلغ وزن بوغاتي تشيرون 1995 كيلوغرام.

ستصنع شركة بوغاتي المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن ستصنع 500 نسخة في العالم من طراز تشيرون، وستباع كل سيارة بوغاتي تشيرون مقابل ثروة تزيد عن 2.61 مليون دولار أمريكي (9,788 مليون ريال سعودي)، وتم شراء 150 سيارة حتى الآن من هذا الطراز قبل إنتاجها.

والآن نود أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بسيارة بوغاتي تشيرون الجديدة مقارنة مع شقيقتها القديمة بوغاتي فيرون، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.