بوغاتي تشيرون السيارة البديلة عن بوغاتي فيرون

أعلنت شركة بوغاتي الفرنسية التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن سيارتها الجديدة القادمة كبديلة عن سيارة بوغاتي فيرون ستحمل اسم بوغاتي تشيرون.

واختارت بوغاتي هذا الاسم لتكرم سائق السباقت السابق لويس تشيرون، الذي كان يقود سيارات بوغاتي في أشهر السباقت التي شارك بها في تاريخ حياته المهنية قبل أن يتوفى عام 1979.

ولا تعتبر هذه أول مرة تكرم بها شركة بوغاتي السائق المحترف لويس تشيرون، حيث سبق لها أن قدمت عام 1999 سيارة بوغاتي 18/3 تشيرون الاختبارية.

وحسب التوقعات الصحفية التي نشرناها سابقاً على موقعنا عرب جي تي سيتم الكشف عن سيارة بوغاتي تشيرون بديلة فيرون في نهاية عام 2015 أو بداية عام 2016.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن بوغاتي تشيرون ستمتلك نفس محرك بوغاتي فيرون الحالي W16 سعة 8.0 لتر ولكنه سيحصل على مجموعة من التحديثات لتزيد قوة وسرعة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة تزيد على 1,480 حصان و 1,490 نيوتن.متر من عزم الدوران ولتتسارع السيارة الفائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.3 ثانية، بينما ستبلغ سرعتها القصوى 460 كم/س، ولكن يصعب تسجيل هذه السرعة على أرض الواقع نظراً لعدم وجود عجلات تتحمل هذا المقدار من السرعة الهائلة. 

وستمتلك سيارة تشيرون صندوق تروس من سبع سرعات ثنائي التعشيق (كلتش)، كما سيحصل محرك هذه السيارة الرياضية على نظام حقن مباشر للوقود إلى جانب مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع الأنظمة الأوروبية لتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة.

ومن المتوقع أن يقل وزن بوغاتي تشيرون عن سيارة بوغاتي فيرون البالغ وزنها 1840 كيلوغرام، على الرغم من حصول السيارة القادمة على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم.

شاهد عزيزي القارئ الصور التوقعية لسيارة بوغاتي تشيرون إلى جانب مجموعة صور بوغاتي 18/3 تشيرون الاختبارية، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لأحدث الأخبار في عالم السيارات.