بوغاتي تشيرون ستحصل على عدادت سرعة لا مثيل له

أشرنا في تقرير سابق عن السيارة الجديدة التي ستطلقها بوغاتي، وها هي الشركة الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية تعلن وبشكل رسمي عن بوغاتي تشيرون والتي ستخلف الأسطورة بوغاتي فيرون.

حيث تقوم الشركة بوضع اللمسات الأخيرة استعداداً لعرضها  لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار/مارس من عام 2016 وستكون كموديل لعام 2017.

وذكرت الشركة الفرنسية أن الاسم الذي منحته لسيارتها الخارقة الجديدة كان تكريماً لسائق سياراتها الفرنسي "لويس تشيرون" والذي كان يقود سيارات بوغاتي في العشرينات من القرن الماضي وكان أفضل سائق سباقات في تلك الفترة، هذا ما دفع الشركة إلى تخليد اسم هذا السائق للأبد بإطلاقه على هذه السيارة الجديدة.

أمّا عن السيارة الخارقة نفسها والتي وصفها الرئيس التنفيذي للشركة "Wolfgang Dürheimer": "بأنها ستكون الأقوى والأسرع في العالم، وأيضاً أفخم سيارة هجينة والأكثر حصرية"، وذلك بفضل محركها الجبار وهيكلها الكربوني القوي.

وتخضع بوغاتي تشيرون حالياً لاختبارات قاسية في عدة قارات من العالم وفي مناخات مختلفة لم يسبق لها مثيل، حيث تقول الشركة أن هذا الأمر ضروري لجعل تشيرون أفضل بكثير من سابقتها.

لا تتوفر معلومات أكيدة حول محرك السيارة وأرقام الأداء، لكن أشارت تقارير عديدة بأن بوغاتي تشيرون سوف تزوّد بمحرك W16 رباعي التيربو سعة 8 لتر ينتج قوة 1500 حصان و1500 نيوتن.متر من عزم الدوران.

هذه الأرقام المهيبة بالإضافة إلى ناقل حركة DSG مكون من 7 سرعات سيمكن بوغاتي تشيرون من التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 2.3 ثانية فقط و 15 ثانية للوصول إلى سرعة 300 كم/ساعة، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تتراوح بين 470-480 كم/ساعة، ويبدو أن بوغاتي ستضع عداد سرعة يصل إلى 500 كم/ساعة لم يسبق له مثيل.

وتتربع السيارة الخارقة الجديدة على أربع إطارات ضخمة  بقياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف تحيط بها عجلات ميشلان بايلوت سبورت PAX مصممة خصيصاً لها ومتصلة بمكابح ضخمة من ألياف الكربون بقياس 420 ملم في المقدمة و400 ملم في الخلف، كما ستحمل 15 مبرد لتبريد المحرك الخارق ولضمان قدرة باقي الأجزاء على العمل بكفاءة مثل ناقل الحركة.

من المتوقع أن يقتصر إنتاج بوغاتي تشيرون على 500 نسخة فقط، حيث أعلنت الشركة أن 100 نسخة قد حُجزت فعلياً، قد يلحقها فئة تارجا مكشوفة في عام 2018.

لم تحدد الشركة بعد سعر بوغاتي تشيرون ولكن مع هذه المواصفات والأرقام نتوقع أن لا يقل سعر السيارة عن 2.3 مليون دولار أمريكي (8,634,257 ريال سعودي).

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...