بوغاتي فيجن جران توريزمو تطل علينا بشكل رسمي

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بالصور الأولى للسيارة الاختبارية الجديدة بوغاتي فيجن جران توريزمو، قبل أن تطل علينا اليوم على أرض معرض فرانكفورت للسيارات حيث تواجد فريقنا.

وتعتبر هذه السيارة الاختبارية مجرد نسخة افتراضية تم تصميمها من لعبة الفيديو الشهيرة جران توريزمو 6، كما أنها تلمح للأسطورة القادمة بوغاتي تشيرون الطراز البديل عن فيرون.

استوحت شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية تصميم سيارتها بوغاتي فيجن جران توريزمو من تاريخ سيارات بوغاتي في السباقات وخاصة السيارات المشاركة في سباق لومان للتحمل لـ 24 ساعة في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، مثل سيارة بوغاتي تايب 57 تانك التي فازت في سباق لومان لعام 1937 و 1939، والتي استعارت منها السيارة الافتراضية الجديدة لونها الأزرق.

وقام المصممون بنقل أبرز المواصفات التصميمية من سيارات بوغاتي التاريخية، حيث يبرز من الجانب خط بوغاتي التقليدي، وينتشر في أرجاء السيارة  شعار بوغاتي الشهير المتمثل في حدوة حصان، والذي وُضع في وسط الشبك الأمامي كمنحوتة ثلاثية الأبعاد، تحيط به أضواء أمامية ثمانية المصابيح تم تصميمها خصيصاً لنسخة بوغاتي فيجن جران توريزمو.

ومن اللمسات البارزة في التصميم كذلك هنالك ماشيبه الزعنفة على سقف السيارة ، لتمنح السيارة مظهراً جميلاً وتساهم بشكل كبير في التحكم بالديناميكية الهوائية للسيارة من الأعلى ومن الخلف دون أن تؤثر على عمل الجناح الخلفي الضخم.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي استغرق تصميم سيارة بوغاتي فيجن جران توريزمو ستة أشهر، وتحفظت بوغاتي على مواصفات هذه السايرة الميكانيكية رغم تأكيدها أن هذه السيارة الاختبارية تمتلك محرك W16 وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة بوغاتي فيجن جران توريزمو، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع