بولستار 1 سيارة جديدة بقوة السيارات الخارقة

بولستار يمثل اسم الفرع الرياضي من شركة فولفو السويدية، بدأت عملها كعلامة تجارية منفصلة عن فولفو وكورشة للتعديل وفريق سباقات يستعمل سيارات فولفو عام 1996، وفي عام 2009 تم دمج الفريق وشركة التعديل تحت شركة فولفو وانتجو أولى سيارتهم، أما الآن فأصبحت بولستار شركة منفصلة عن فولفو ستصنع سياراتها بدعم من جيلي و فولفو ولكن بشكل مستقل بالكامل.

واليوم كشفت بولستار عن أول سيارة تقوم بصنعها بشكل مستقل وحملت اسم بولستار 1 – Polestar 1 ، وتقع ضمن فئة السيارات الرياضية الكوبيه عالية الأداء الهجينة التي تتسع لأربعة ركاب.

بولستار 1

حصلت هذه السيارة الجديدة على تصميم مستمد من سيارة فولفو كونسيبت كوبيه التي ظهرت في عام 2013، وتعتمد على قاعدة عجلات مستعارة من سيارات فولفو، وليس هذا فحسب بل حصلت على أنظمة سلامة وأمان وترفيه مماثلة للمستخدمة في سيارات فولفو الحالية الجديدة.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الجديدة على نظام هجين يولد قوة 600 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أقوى بـ 200 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع سيارة فولفو S90 المزودة بمحرك T8.

بولستار 1

وعلى الرغم من عدم الكشف عن تسارع هذه السيارة الجديدة إلا أنه من المؤكد أنها ستصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون بأقل من 5.2 ثانية.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة بولستار 1 تستطيع قطع مسافة 150 كم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

بولستار 1

داخلية بولستار 1

من المتوقع أن تصل هذه السيارة بشكل إنتاج تجاري إلى الأسواق خلال منتصف عام 2018 إن شاء الله.

شاركونا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة القوية الجديدة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع