بيجو فراكتال تظهر رسمياً لأول مرة

بعد العديد من الصور التشويقية، قدمت شركة بيجو الفرنسية سيارتها الجديدة التي تحمل اسم فراكتال – Fractal الاختبارية على الشبكة العنكبوتية قبل أن يتم إطلاقها الرسمي منتصف الشهر الحالي في معرض فرانكفورت للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا يبلغ طول سيارة بيجو فراكتال 3.81 متر وعرضها 1.77 متر أما وزنها فيبلغ 1000 كيلوغرام، مما يؤكد أنها صغيرة وخفيفة نسبياً، وتقع هذه السايرة الاختبارية ضمن فئة سيارات الكوبيه المكشوفة.

تتربع بيجو فراكتال على أربع إطارات كبيرة قياس 19 إنش، وتتميز بكون مقدمتها وأجزائها الخلفية قصيرة مما يمكنها من المناورة بسهولة أثناء قيادتها في أنحاء المدينة على الطرق المكتظة.

تعتمد هذه السيارة الاختبارية على توليد الطاقة الكهربائية من خلال محركين كهربائيين بقوة 101 حصان، مع بطارية تولد قدرة 30 كيلو واط والتي تكفي لأن تسير السيارة لمسافة 450 كم.

تعمل بيجو فراكتال الاختبارية بنظام دفع رباعي لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 6.8 ثانية، كما تستطيع إجتياز مسافة ألف متر من مرحلة الثبات في غضون 28.8 ثانية.

بالدخول إلى المقصورة هذه السيارة الاختبارية نرى أكثر من 80% من السطوح المقلمة والمؤلفة من أجزاء بطباعة ثلاثية الأبعاد، كما تفتخر السيارة بتقديمها النسخة المتطورة من مقصورة i والتي شوهدت للمرة الأولى على سيارة بيجو SR1 الاختبارية التي ظهرت في عام 2010، وتستفيد من شاشة رئيسية ثلاثية الأبعاد.

و يستضيف الكونسول الوسطي لسيارة بيجو فراكتال شاشة AMOLED قياس 7.7 إنش تعمل باللمس والتي تعرض قسماً من المعلومات الترفيهية و تعمل مع نظام 9.1.2 للصوت الذي يشمل مكبرات صوت متوسطة وكبيرة المدى بالإضافة الى مضخمات صوت مختلفة وفي الخلف مكبرات صوت متوسطة المدى و مضخمات صوت أيضاً. كما يوجد في ظهر كل مقعد نظام صوتي مدمج من قناتين يعمل باللمس لتقديم تجربة سمعية راقية  فيجعل الصوت يسافر عبر وسائط صلبة عوضا عن تناثره في الهواء فتصل الأمواج الصوتية إلى الأذن الداخلية من خلال الجسم.

أكد الصانع الفرنسي أن سيارة بيجة فراكتال عبارة عن مشروع اختباري فقط، لكنها تعطي لمحة عن تصميم محتمل لسيارة كوبيه كشف كهربائية قادمة في المستقبل إن شاء الله.                     

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميبم هذه السيارة الاختبارية الجديدة من بيجو، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...