بيجو 3008 الجديدة تكشف عن نفسها قبل أن تواجه نيسان قشقاي

نشرت شركة بيجو الفرنسية الصور الرسمية الأولى للجيل الثاني من سياراتها الكروس أوفر 3008 موديل 2017 مؤخراً على الشبكة العنكبوتية.

كما تلاحظون أعزاءنا متابعي عرب جي تي حصلت سيارة بيجو 3008 موديل 2017 على تصميماً خارجياً بهوية عصرية، ولمسات على واجهتها مستوحاة من أجدد طرازات بيجو تتضمن الشبك الأمامي والمصابيح التي تعمل بتقنية LED وغطاء محرك يحتوي على خطوط حادة توفر ايروديناميكية هوائية تتناسب مع الإنحناءات على جوانب هذه السيارة الجديدة، وصولاً إلى الخلف زودت أجدد سيارات بيجو بمصابيح مميزة.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تم بناء سيارة بيجو 3008 الجديدة كلياً على قاعدة عجلات جديدة أيضاً، مما جعل الصانع الفرنسي يقلل من وزن السيارة بمقدار 100 كيلوغرام ويوفر المزيد من المساحة للسيارة مقارنة بالطراز السابق من خلال ارتفاعها عن الأرض لتبلغ 22 سم، أما طول وعرض أجدد سيارات بيجو فلم يتغير عن الجيل الأول.

تتوفر بيجو 3008 موديل 2017 بخيارات متنوعة من المحركات:

- محرك يعمل على البنزين سعة 1.2 لتر مع تيربو يولد قوة 130 حصان

- محرك يعمل على البنزين سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 165 حصان

- محرك يعمل على الديزل سعة 1.6 لتر يولد قوة 100 حصان

- محرك يعمل على الديزل سعة 1.6 لتر يولد قوة 120 حصان

- محرك يعمل على الديزل سعة لترين يولد قوة 150 حصان

- محرك يعمل على الديزل سعة لترين يولد قوة 180 حصان

تتصل كافة خيارات المحركات المتوفرة على أجدد سيارات بيجو إما بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ست سرعات.

ستنافس بيجو 3008 بشكل خاص السيارة اليابانية نيسان قشقاي. وسيتم إطلاقها بشكل رسمي في شهر سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات في وطنها الأم، لتتوفر للبيع في الأسواق العالم العام القادم إن شاء الله.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...