بي ام دبليو اكس 1 2016 تظهر بشكل رسمي

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية عن النسخة المحدثة من سيارتها الكروس أوفر بي ام دبليو اكس 1 – BMW X1 بعد أن سُربت صورها على الشبكة العنكبوتية مساء أمس.

حصلت بي ام دبليو اكس 1 2016 على واجهة أمامية مجددة تتضمن صادم رياضي وشبك بارز تحيط به مصابيح LED مستوحاة من سيارة بي ام دبليو الفئة الأولى، ومن الخلف زودت السيارة بمصابيح بتصميم محدث وبصادم جديد بالإضافة إلى جناح خلفي.

وبالتأكيد تتوفر مجموعة من الحزم التي يختارها العميل لسيارة بي ام دبليو اكس 1 لتقدم مظهر محسن عن النسخة الأساسية؛ حزمة سبورت لاين، و اكس لاين، و ام سبورت.

أما داخلية بي ام دبليو اكس 1 2016 فزودت بمقود جديد وبشاشة بقياس 6.5 إنش مخصصة لأنظمة الترفيه والمعلومات، ويمكن طلبها بتطعيمات من المعدن أو الخشب التي تزين كسوتها الجلدية، ولكنها تأتي بشكل قياسي (الفئة الأقل) بمقاعد قماشية مع تزينات معدنية فضية اللون واضافات سوداء.  

تتوفر سيارة بي ام دبليو اكس 1 2016 بخمسة خيارات من المحركات:

- محرك يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 148 حصان و 330 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 187 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 228 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك يعمل على البنزين رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 189 حصان و 280 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك يعمل على البنزين رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 228 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تتصل جميع محركات بي ام دبليو اكس بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات أو يدوي من ست سرعات. وتأتي السيارة بشكل قياسي بنظام دفع أمامي ومن الممكن طلبها بنظام دفع رباعي (اكس درايف).

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن سعر بي ام دبليو اكس 1، ولكن هذه السيارة ستبدأ بالتوفر في الأسواق الألمانية في شهر اكتوبر القادم إن شاء الله لتصل بعد ذلك إلى معظم الأسواق العالمية.