بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 تحدد متى ستظهر

وصلت بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الجديدة كلياً إلى مراحل التطوير الأخيرة، وكما أوردت التقارير فإن ظهورها العالمي الأول سيكون خلال معرض باريس للسيارات عام 2016 إن شاء الله.

ووفقا لمجلة Autocar ، فإن السيارة السيدان البافارية ستظهر في باريس، بينما طرازي  Touring (الستيشن) و GT سينضمان لخط الإنتاج في عام 2017 ربما يظهران في معرض جنيف أو فرانكفورت للسيارات.

أما بالنسبة لمبيعات سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 بنسختها السيدان سوف تبدأ مبيعات في أوائل عام 2017 إن شاء الله.

لقد تكلمنا عن التفاصيل التقنية للفئة الخامسة 2017 عدة مرات، لذلك سوف نذكر هنا بعض أهم المزايا، سوف تتربع السيارة على قاعدة عجلات CLAR المستوحى تصميمها من الفئة السابعة 2016، و التي سوف تكون تقريباً أخف بحوالي 100 كغ من الطراز الحالي.

ويتوقع فريقنا في عرب جي تي أن تمتلك سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 نفس الأنظمة التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعه في مقصورة تاج الفخامة بي ام دبليو الفئة السابعة، التي تضم التحكم بإيماءات اليد ومجموعة كاملة من الأجهزة الرقمية.

لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن من المرجح أن يحصل الطراز الأساسي على محرك بنزين من ثلاثة اسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو، ولكن ربما النسخة الأهم في المجموعة هي التي تحتوي على محرك ديزل سعة 3.0 لتر رباعي التيربو والذي ينتج قوة تبلغ 408 حصان و 750 نيوتن. متر من عزم الدوران و ذلك في طراز M550xd الذي لن يتوفر في أسواقنا العربية.

في العادة فإن قمة الطراز تكون سيارة M5، التي ستحوي على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج قد يولد قوة تصل إلى 626 حصان مع نظام xDrive الاختياري.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة عن بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.