بي ام دبليو الفئة السابعة سينتينيال ايديشن سيارة جديدة قادمة

احتفلت بي ام دبليو مؤخراً بالذكرى المئوية لها بإزاحة الستار عن طراز فيجن نكست 100 الاختباري ولكن يبدو أن الشركة الألمانية تخطط أيضاً لتقديم نسخة سينتينيال ايديشن من تاج فاخمتها الفئة السابعة، يعني اسم هذه السيارة القادمة باللغة العربية (النسخة المئوية).

وفقاً لمجلة Edmunds، فإن النسخة الخاصة تضم مجموعة متنوعة من التعديلات التصميمية الخارجية والداخلية، ومع أنه لا يوجد شيء رسمي لحد الآن ولكن من المرجح أن يكون الطراز مجهز بفرش جلدي فاخر، وكمية كبيرة من الملحقات، والكثير من شارات الذكرى المئوية.

كما لا يوجد هناك أية معلومة عن محرك الطراز، ولكن من المرجح أنها ستمتلك أحد محركات الطراز الأساسي الذي سبق واختبره زميلنا صهيب شعشاعه، والذي يتوفر بثلاثة خيارات من المحركات في أسواقنا العربية:

- نسخة بي ام دبليو 750 المزودة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 450 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- نسخة بي ام دبليو 740 المزودة بمحرك سداسي اسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد 326 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- نسخة بي ام دبليو 740e الهجينة تمتلك محركين؛ الأول الذي يعمل على البنزين رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 258 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يولد قوة 113 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة هذه النسخة عندما يعمل المحركين معاً 326 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران.

من المتوقع أن يكون الإنتاج محدوداً لسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة سينتينيال ايديشن. وإذا كان التقرير صحيحاً، فإن سينتينيال ايديشن سوف تصل إلى الأسواق الرئيسية المهمة في الخريف القادم من هذا العام إن شاء الله.