بي ام دبليو ام 4 جي تي اس 2016 تمتلك مواصفات جبارة

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية مؤخراً عن سيارتها M4 GTS 2016 بشكلها الإنتاجي على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تظهر للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات نهاية الشهر الحالي إن شاء الله.

وقد وصفت السيارة بأنها " النموذج التكنولوجي الحصري الرائع الذي يرفع من إمكانيات بي ام دبليو ام 4 إلى مستوى آخر مثير للإعجاب"، ويتميز هيكل هذه السيارة الجديدة بحصوله على فتحات تهوية أكثر مما يزيد من عدوانية وشراسة هذه M4 GTS بطريقة تتوافق مع مقدمتها.

وكما يظهر في الصور فإن غطاء محرك بي ام دبليو M4 GTS اتخذ منحى آخر بشكل جديد ورائع، ومتوافق مع الجناح الخلفي الرائع المصنوع من ألياف الكربون.

تميزت هذه النسخة من سيارات بي ام دبليو بوجود ألياف الكربون بشكل موسّع، ونظام عادم مصنوع من التيتانيوم، وهناك الإطارات الحصرية المصنوعة من المعدن المحاطة بعجلات ميشلان بايلوت سبورت كب 2.

وأخيراً وليس آخراً، هناك المصابيح الأمامية والخلفية التي تعمل بتقنية إضاءة LED و OLED وهو الأول من نوعه يتم تركيبه في هذه السيارة.

لم يحدث تغيير كبير بالنسبة للتصميم الداخلي لسيارة بي ام دبليو M4 GTS بالمقارنة مع نسختها الأساسية M4، لكنها تميزت بوجود قماش الكنتارا على الكنسول الوسطي بشكل ملفت للنظر، وبمجرد مشاهدة الصور المرفقة في الأسفل فأننا نرى المقاعد الرياضية الرائعة، وعجلة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون، وحزام الأمان الرياضي.

كما تم إزالة المقعد الخلفي وحل محله البلاستيك المقوى بالألياف الزجاج (GFRP) ومغطى طبعاً بخام الكانتارا الرائع.

ولم تكتف بي ام دبليو بذلك بل وضعت محرك سداسي الاسطوانات موفر للطاقة بسعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج تم تجهيزه بتقنية حقن المياه من خلال رشه ليتم رشه في غرف السلندرات مما يخفض من درجة حرارتهم لأقل من 25 درجة مئوية، يولد هذا المحرك قوة 493 حصان (500 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

طبعاً هذا المحرك متصل بصندوق تروس (جير) بسبع سرعات ثنائي التعشيق (M DCT) الذي يمكن هذه السيارة الرياضية من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 3.8 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 305 كم/ساعة.

استطاعت سيارة بي ام دبليو M4 GTS اجتياز حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا يؤكد بغضون 7.28 دقائق، الأمر الذي أثار إعجاب الكثيرين.

كما زودت هذه السيارة بمكابح مصنوعة من السيراميك المدعوم بألياف الكربون، بالإضافة لنظام تعليق رياضي معدّل من M coilover.

لم تتحدث الشركة الألمانية عن سعر بي ام دبليو M4 GTS حتى الآن، ولكنها أكدت أنها ستنتج 700 نسخة في العالم من هذه السيارة الرياضية الجديدة.