بي ام دبليو تحتفل بذكراها المئوية بإطلاق سيارة i9

تناقلت وسائل الإعلام الألمانية خبراً مفاده اعتزام شركة بي ام دبليو إطلاق طراز i9 الهجين الفائق عام 2016 لتحتفل الشركة بذكراها المئوية.

فقد سرت شائعات جديدة حول إمكانية صنع طراز جديد يخلف سيارة M1 الاسطورية، سيشكل في نفس الوقت احتفالاً بمرور مئة عام على تأسيس شركة (بي ام دبليو) في مدينة (بافاريا) الألمانية.، وتقول إحدى المجلات الألمانية أن السيارة الجديدة ستكون نسخة قوية من سيارة i8، وستتمتع بنظام حركي كهربائي هجين يولد قوة 357 حصان و 570 نيوتن.م من عزم الدوران.

وستحصل بي ام دبليو على هذه القوة من خلال استخدام محرك جديد يعمل على البنزين مع شاحن توربيني، بدلاً من المحرك ذي سعة 1.5 لتر وقوة 228 حصان المستخدم في طرازi8 العادي، كما ستعمد الشركة إلى تزويد طراز i9 بمحرك كهربائي أقوى من محرك i8 الذي يولد قوة 129 حصان.

وستؤدي هذه التغييرات إلى زيادة وزن i9 مقارنة بطراز i8 الذي يبلغ وزنه 1,490 كجم، ولكن بي ام دبليو قد تُخطط لاستخدام المزيد من ألياف الكربون و الألومنيوم لتُخفف من الوزن الزائد الناتج عن المحركات الأقوى، فيما تشير التقارير إلى أن التعديلات لن تطال نسبة توزيع الوزن المثالية 50:50 .

ومن حيث الأداء نذكرك عزيزي القارئ بأن i8 تحتاج إلى 4.4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س انطلاقاً من الثبات، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كم/س، بينما يشاع أن i9 ستنجز نفس المهمة في أقل من 4 ثوان، وقد تزيد سرعتها عن 250 كم/س لتُبرر صنعها بإصدار محدود يباع بسعر كبير.

ملاحظة : الصور لطراز بي ام دبليو M1 التجريبي.  

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...