بي ام دبليو تحتفل بذكراها المئوية بإطلاق سيارة i9

تناقلت وسائل الإعلام الألمانية خبراً مفاده اعتزام شركة بي ام دبليو إطلاق طراز i9 الهجين الفائق عام 2016 لتحتفل الشركة بذكراها المئوية.

فقد سرت شائعات جديدة حول إمكانية صنع طراز جديد يخلف سيارة M1 الاسطورية، سيشكل في نفس الوقت احتفالاً بمرور مئة عام على تأسيس شركة (بي ام دبليو) في مدينة (بافاريا) الألمانية.، وتقول إحدى المجلات الألمانية أن السيارة الجديدة ستكون نسخة قوية من سيارة i8، وستتمتع بنظام حركي كهربائي هجين يولد قوة 357 حصان و 570 نيوتن.م من عزم الدوران.

وستحصل بي ام دبليو على هذه القوة من خلال استخدام محرك جديد يعمل على البنزين مع شاحن توربيني، بدلاً من المحرك ذي سعة 1.5 لتر وقوة 228 حصان المستخدم في طرازi8 العادي، كما ستعمد الشركة إلى تزويد طراز i9 بمحرك كهربائي أقوى من محرك i8 الذي يولد قوة 129 حصان.

وستؤدي هذه التغييرات إلى زيادة وزن i9 مقارنة بطراز i8 الذي يبلغ وزنه 1,490 كجم، ولكن بي ام دبليو قد تُخطط لاستخدام المزيد من ألياف الكربون و الألومنيوم لتُخفف من الوزن الزائد الناتج عن المحركات الأقوى، فيما تشير التقارير إلى أن التعديلات لن تطال نسبة توزيع الوزن المثالية 50:50 .

ومن حيث الأداء نذكرك عزيزي القارئ بأن i8 تحتاج إلى 4.4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س انطلاقاً من الثبات، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كم/س، بينما يشاع أن i9 ستنجز نفس المهمة في أقل من 4 ثوان، وقد تزيد سرعتها عن 250 كم/س لتُبرر صنعها بإصدار محدود يباع بسعر كبير.

ملاحظة : الصور لطراز بي ام دبليو M1 التجريبي.  

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...