بي ام دبليو تحتفل مع سيارات i المتطورة

تحتفل شركة بي ام دبليو الألمانية في الوقت الراهن بمرور 3 سنوات على إطلاق فئة i من سياراتها، وتتميز الطرازات التي تنتمي لهذه الفئة بتطورها واعتمادها على محركات كهربائية بشكل كامل أو من خلال أنظمة هجينة تجمع بين الطاقة الكهربائية ومحركات البنزين.

وبهذه المناسبة الخاصة أعلن الصانع الألماني عن بيع أكثر من 100 ألف سيارة من قسم i خلال هذه المدة الزمنية البسيطة.

يجدر الإشارة إلى أن فئة i أنطلقت في شهر نوفمبر من عام 2013 مع سيارة i3 الصغيرة الكهربائية التي انتشرت بشكل كبير بالنسبة لفئتها في الأسواق الأوروبية وبيع منها أكثر من 60 ألف نسخة.

ولا يمكننا أن ننسى ذكر سيارة بي ام دبليو i8، التي سبق واختبرها زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب ضمن تجارب منفصلة، والتي سجلت مبيعات كبيرة جعلها من قائمة حجز نسخها تطول، فمنذ إطلاقها عام 2014 وصلت مبيعاتها في منتصف ذلك العام إلى 10 آلاف نسخة.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تستعد بي ام دبليو لتقديم نسخة إنتاجية بسقف مكشوف من طراز بي ام دبليو i8 من المتوقع أن تظهر في عام 2018 إن شاء الله، وتدور الإشاعات أيضاً لتقديم فئة كهربائية من سيارة X3، بالإضافة إلى إطلاق سيارة بي ام دبليو i5.

بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي يتجه مستقبل السيارات كما نخبركم دائماً نحو المحركات الكهربائية الصديقة للبيئة، والتي ستتناسب مع قوانين الإنبعثات الضارة التي سيتم تطبيقات بشكل صارم خلال السنوات القادمة من قبل الدول الأجنبية.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...