بي ام دبليو تسجل نجاحاً جديداً في أسواق الشرق الأوسط

تتابع مجموعة بي ام دبليو الشرق الأوسط تحقيق النجاح تلو الآخر مع تسجيل نمو قياسي في المبيعات بنسبة 25% في النصف الأول من العام الحالي.

وقد بلغ عدد السيارات المباعة من بي ام دبليو و ميني 15,797 سيارة في 12 بلداً شرق أوسطياً. وبناءً على هذه الأرقام، يستعدّ صانع السيارات الألماني لتحقيق عاماً آخر مكلّلاً بالنجاح في المنطقة.

وبقيت دولة الإمارات العربية المتّحدة السوق الأفضل مبيعاً في الشرق الأوسط بحيث استحوذت الدولة على نصف مبيعات بي ام دبليو و ميني الإقليمية خلال النصف الأوّل من العام، تليها المملكة العربية السعودية والكويت وقطر. أمّا الأسواق التي حققت نمواً بارزاً في المبيعات على الصعيد الفردي فنذكر منها دولة الإمارات العربية المتحدة مع نموّ في المبيعات بنسبة 40%، وعُمان بنسبة 57%، والأردن بنسبة 39%، والبحرين 33%، وقطر 13%.

واحتلت موقع الصدارة سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة، الرائدة في فئة الصالون، مع 3,637 سيارة مباعة ونسبة نمو في المبيعات بلغت 33% عن الفترة عينها من العام الماضي، تبعتها سيارة بي ام دبليو X5 مع 2,526 سيارة مباعة ونمو بنسبة 11%، وسيارة بي ام دبليو X6 مع 2,235 سيارة مباعة ونمو بنسبة 63%. واستمرت طرازات بي ام دبليو X بالمساهمة في نمو المبيعات واستحوذت على 40% من مبيعات بي ام دبليو ككل في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، حافظ طراز بي ام دبليو الفئة السابعة على موقعه بين أفضل أربعة طرازات مبيعاً لـ بي ام دبليو حيث تمّ تسليم 1,980 سيارة خلال النصف الأوّل من عام 2014.

كما تابعت سيارات ميني تحقيق نمو في المبيعات مع إطلاق الجيل الثالث من سيارة ميني هاتش، الطراز الأساسي لعلامة ميني الذي يبقى الأفضل مبيعاً إلى جانب سيارة ميني كانتريمان التي استحوذت على 45% من مبيعات علامة ميني الإجمالية في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى استحوذ طراز السباقات، ميني جون كوبر وركس على 15% من مبيعات علامة ميني وهي أعلى حصة من المبيعات عالمياً.

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...

عائلة استون مارتن فانكويش زاغاتو تزداد مع سيارتين جديدتين

أعلنت شركة استون مارتن البريطانية عن توسعة إصدارها الخاص استون مارتن فانكويش زاغاتو - Aston Martin Vanquish Zagato عبر...