بي ام دبليو تطرح سيارة M2 عام 2016

أشارت تقارير جديدة إلى أن بي إم دبليو ستقدم طراز M2 عالي الأداء عام 2016، وستُزوّد بمحرك سداسي الاسطوانات مطور سعة 3 لترات مزوداً بشاحن توربيني مزدوج، هو نفسه المحرك المستخدم في طراز M235i.

فقبل عام تقريباً أكد الدكتور (فريدريك نيتشكه) الرئيس التنفيذي لقسم M عن نية الشركة إصدار سيارة بديلة عن الفئة الأولى M كوبيه ، والآن بدأت تظهر المزيد من التفاصيل حول مواصفات طراز M2، وعلى الرغم من أن الفئة الأولى M صُنعت بإصدار محدود ، فمن المتوقع أن يكون M2 طرازاً إنتاجياً عادياً ، وسيستخدم نفس محرك الست اسطوانات المستخدم في طراز M235i.

وعلى الرغم من أن طراز M235i يولد قوة 322 حصان ، إلا أن M2 الجديدة ستولد قوة تتراوح بين 374 و 394 حصان يتم إرسالها إلى الإطارات الخلفية عبر ناقل تروس يدوي سداسي السرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي بقماني سرعات يتوفر كمواصفة إضافية ، مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ، وبينما تحتاج M235i إلى 4.8 ثانية للتسارع من صفر إلى 100 كم/س ، تستطيع M2 القوية إنجاز المهمة في 4 ثوان تقريباً.

من حيث التصميم، ستحظى BMW M2 طراز 2016  بحزمة تعديلات خارجية مستوحاة من نسخة M235i المخصصة للسباقات، مع غطاء محرك منتفخ و حواف جانبية شرسة وواقيات إطارات و مشتت هواء، إلى جانب جناح على طرف الصندوق الخلفي و أنابيب العادم الرباعية المتعارف عليها.

وسيتم استخدام بعض الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون لتخفيض وزن السيارة ، بينما ستتمتع المقصورة الداخلية بكل ما تتوقعه في سيارات الفئة M عالية الأداء مثل المقاعد المستقلة وعجلة القيادة الرياضية وتزيين من ألياف الكربون.

ومن المتوقع وصول بي إم دبليو M2 إلى صالات العرض خلال عام 2016.