بي ام دبليو تكشف عن اكس 5 ام و اكس 6 ام 2015

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية اليوم عن الصور الرسمية الأولى لسيارتيها بي ام دبليو اكس 5 ام و بي ام دبليو اكس 6 ام 2015، قبل إطلاقهما الرسمي في معرض لوس أنجلوس للسيارات الذي ستبدأ فعاليته في 19 نوفمبر القادم.

تميزت نسخ ام عالية الأداء من طرازي اكس 5 و اكس 6، بحصولها على صادم أمامي بتصميم عدواني أكثر وبشبك أمامي مختلف قليلاً عن النسخة الأساسية، كما تم إضافة بعض الأجزاء التي تزيد من الديناميكية الهوائية في السيارة.

بالتأكيد ليست هذه فقط الميزات التي حصلت عليها سيارتا بي ام دبليو اكس 5 ام و بي ام دبليو اكس 6 ام، حيث تم تحسين تصميم فتحات التهوية الموجودة على الصادم الأمامي لتوفر أداءً أفضل، كما تغيرتصميم المرايا الجانبية لتحسين الديناميكية الهوائية، و زودت السيارتين بإطارات معدنية قياس 21 إنش خفيفة الوزن وبنظام عادم مكون من أربع مخارج.

أما داخلية بي ام دبليو اكس 5 ام و بي ام دبليو اكس 6 ام الجديدتين، فحصلت على مقاعد رياضية مكسوة بالجلد وبسقف مغطى بالكانترا وبذراع جير مصنوع من الألومنيوم، وأصبحت لوحة العدادات بارزة أكثر، كما زودت السيارتين بنظام صوتي من هارمان كاردون.

وزودت كلتا سيارتي بي ام دبليو اكس 5 ام و بي ام دبليو اكس 6 ام 2015 بنفس الخيار من المحركات؛ محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 567 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس من ثماني سرعات.

تتسارع سيارتا اكس 5 ام و اكس 6 ام الجديدتن من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية قبل أن تصلا إلى سرعتهما القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

وستتوفر السيارتان للبيع في الأسواق العالمية خلال الربيع القادم، وسيبدأ سعر بي ام دبليو اكس 5 ام 2015 من 99,650 دولار أمريكي (373,828 ريال سعودي)، أما سعر بي ام دبليو ام 6 ام 2015 سيبدأ من 103,050 دولار أمريكي (386,581 ريال سعودي).

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...