بي ام دبليو تكشف عن تقنية ثورية لإضاءة السيارات

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية عن سيارتها الاختبارية الجديدة بي ام دبليو ام 4 كونسبت ايكونيك لايتس - BMW M4 Concept Iconic Lights، ضمن فعاليات معرض CES المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وتواصل هذه السيارة السيارة الاختبارية مسيرة شركة بي ام دبليو الرائدة في عالم تقنيات الإضاءة، فبعد أن حملت سيارتها الرياضية الهجينة بي ام دبليو اي 8 – BMW i8 لقب أول سيارة إنتاجية في العالم مزودة بمصابيح ليزر، زودت سيارة بي ام دبليو ام 4 كونسبت ايكونيك لايتس بجيل جديد من مصابيح الليزر.

وتستطيع هذه المصابيح الجديدة التي تعمل بتقنية ليزر محدثة إضاءة 600 متر أمام السيارة بأنوار عالية الجودة، كما أنها مزودة بتقنية تخفف من تأثير الضوء على السيارات الأخرى التي تسير بالاتجاه المعاكس.

وليس هذا فحسب، حيث تتميز سيارة بي ام دبليو ام 4 كونسبت ايكونيك لايتس الاختبارية بمصابيح خلفية تعمل بتقنية OLED الجديدة المخصصة لأضواء المكابح وإشارات الإنعطاف.

وتتكون المصابيح المزودة بتقنية OLED من طباقات عديدة مصنوعة من مواد عضوية موصلة للكهرباء، ولا يزيد سمكها عن 1.4 ملم مما أعطى فرصة للإبداع في تصميمها.

وتشير التوقعات إلى أن بي ام دبليو ستوفر مصابيح تعمل بتقنية OLED في النسخة الإنتاجية من طرازات ام بور – M Power القادمة عام 2016.