بي ام دبليو توفر اضواء ليزر امامية في طراز i8 هذا العام

أعلنت بي ام دبليو أن طراز i8 سيكون أول طراز إنتاجي في العالم يُزوّد بأضواء ليزر أمامية.

وكانت بي ام دبلبو قد قدمت طرازها التجريبي المزود بأضواء ليزر أمامية عام 2011 والآن يستعد الصانع البافاري لطرح تقنيته الجديدة في طراز مخصص للإنتاج، وابتداءً من هذا الخريف ستكون سيارة i8 أول سيارة إنتاجية في العالم تتوفر بأضواء ليزر أمامية كمواصفة إضافية.

ومقارنة بأضواء LED الأمامية المعتادة في طراز i8، فإن أضواء ليزر الأمامية ستكون أقل استهلاكاً للطاقة بمقدار 30% وستوفر إضاءة أفضل بكثير، وتقول بي ام دبليو أن مدى الإضاءة سيكون مضاعفاً بالمقارنة مع شعاع الضوء الذي تصدره مصابيح LED ويصل تقريباً إلى مسافة 600 م.

ولن يخشى السائقون إزعاج السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، حيث ستعمل أضواء الليزر بالترافق مع نظام مساندة يعتمد على كاميرا لتقدير درجة الإضاءة المناسبة.

وبالإضافة إلى استهلاكه الأقل للطاقة وقوته المضاعفة، لا يتجاوز حجم مصابيح الليزر 1/10 من حجم المصابيح العادية ما يعني انه أخف وزناً ويمكن تركيبه بسهولة.

وبعد تقديمها في طراز i8 ستتوفر مصابيح الليزر الأمامية كمواصفة إضافية في طرازات بي ام دبليو الأخرى.

ويُذكر عزيزي القارئ أن أودي كانت قد أعلنت أيضاً عن نيتها استخدام أضواء الليزر الأمامية في طراز R18 e-tron، لتكون أول علامة سيارات تجارية تستخدم أضواء الليزر في نسخها الإنتاجية، ولكن أي الشركتين ستسبق بالفعل إلى هذا الإنجاز، هذا ما يجب علينا الانتظار لمعرفته !

شاركنا برأيك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات، لمن تتوقع الغلبة في هذا السباق؟

بي ام دبليو أم اودي ؟