بي ام دبليو i3 و i3S موديل 2018 تظهران بأول صور رسمية

تم الكشف عن السيارة الكهربائية الألمانية بي ام دبليو i3 موديل 2018 المحدثة التي أصبحت تتوفر بنسختين الأساسية والرياضية الجديدة i3S عبر الشبكة العنكبوتية، قبل إطلاق هذه السيارة رسمياً خلال منتصف الشهر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

في البداية سنتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن التجديدات الخارجية التي حصلت عليها سيارة بي ام دبليو i3 موديل 2018، التي تضمنت صادم أمامي جديد ومصابيح ضباب محدثة التصميم، ولتميز النسخة الأساسية عن فئة S من هذا الطراز يوجد أجزاء بلاستيكية في مقدمة السيارة الأساسية وتم استبدالها بنسخة S بأجزاء معدنية.

بي ام دبليو i3

بي ام دبليو i3 و i3S موديل 2018

ولكن تركيز الصانع الالماني كان أكبر على المسافة التي تقطعها هذه السيارة الكهربائية بالشحنة الكهربائية الواحدة لتزيد المدى بنسبة وصلت إلى 60%، لتتمكن بي ام دبليو i3 المحدثة من قطع مسافة 450 كم/س في الشحنة الكهربائية الواحدة، بدلاً من 300 كم/س التي كانت تقطعها السيارة السابقة بالشحنة الكهربائية الواحدة.

أصبح المحرك الكهربائي الذي تمتلكه سيارة i3 المحدثة يولد قوة 184 حصان و 269 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 14 حصان و 20 نيوتن.متر عن الطراز السابق.

 

 

وحصلت النسخة الرياضية BMW i3S من هذه السيارة الصغيرة الصديقة للبيئة على نظام تعليق رياضي يقوم بتخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار نصف إنش، وزودت هذه النسخة الجديدة بإطارات تقياس 20 إنش مما يزيد من عرضها مقارنة مع الطراز الأساسي، وحصلت على لمسات رياضية تميز مقصورتها الداخلية أيضاً.

بي ام دبليو i3

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تستطيع سيارة بي ام دبليو i3 الأساسية أن تتسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 7.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س، أما سيارة بي ام دبليو i3S فتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/س.

مازالت الشركة الألمانية متحفظة على سعر سيارتها i3 المحدثة، ولكن حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي هذه المعلومة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...