بي ام دبليو i8 أداء يستحق المعرفة

نشرت شركة بي ام دبليو فيديو جديد على موقع اليوتيوب يوضح أداء النسخة الإنتاجية من سيارتها الكهربائية الهجينة i8 طراز 2015 التي تقدم نقلة نوعية لسيارات الشركة الألمانية إلى عالم مستقبلي مختلف من حيث التصميم والأداء والتكنولوجيا.

وللتذكير فقط كشفت بي ام دبليو عن سيارتها i8 طراز 2015 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات عرض فرانكفورت للسيارات لعام 2013 كما شاركت فيها خلال معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2013.

تمتلك بي ام دبليو i8 تصميماً مستقبلياً مذهلاً مشابهاً للنسخة الإختبارية منها التي ظهرت قبل عامين إلا أنها حصلت على أبواب تفتح للأعلى وعلى إطارات معدنية أقرب للواقع من تلك المستخدمة في الطراز الاختباري، ولا يختلف تصميمها الداخلي كثيراً عن تصميم سيارات بي ام دبليو الحالية باستثناء لوحة عدادات رقمية ودائرة زرقاء حول الشعار على عجلة القيادة.

وزودت بي ام دبليو i8 التي تعمل بنظام هجين بمحركين الأول يعمل على البنزين مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران ينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ولا يتجاوز وزن بي ام دبليو i8 الـ 1,490 كيلوغرام بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يجعلها تحتاج إلى 4.4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم في الساعة، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم في الساعة. وسيبلغ معدل استهلاكها للوقود 2.5 لتر لكل 100 كم مع معدل انبعاثات يقف عند 59 غرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لقطع مسافة كم واحد.

أما بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط فتصل سرعة بي ام دبليو i8 القصوى إلى 120 كم في الساعة، مع مدى يبلغ 35 كم.

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الجديد الذي قدمته بي ام دبليو ليوضح تفاصيل سيارتها i8 الجديدة ذات التصميم المستقبلي الجذاب الذي ينقلك إلى عالم مختلف.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...