بي ام دبليو i8 تستعد للمشاركة في مهرجان غودوود للسرعة

تستعد السيارة الرياضية الهجينة الجديدة بالكامل بي ام دبليو i8 طراز 2015 للمشاركة في مهرجان غودوود للسرعة.

حيث أعلنت الشركة الألمانية بي ام دبليو أنها ستختبر أداء سياراتها i8 و M3 و M4 وميني جون كوبر وركس الاختبارية أمام الجماهير على هضبة غودوود البريطانية خلال مهرجان السرعة الشهير الذي سيقام بتاريخ  26 ويمتد إلى 29 من يونيو القادم.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد كشفت بي ام دبليو عن سيارتها i8 طراز 2015 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2013، وتمتلك السيارة تصميماً مستقبلياً مذهلاً مشابهاً للنسخة الاختبارية  التي ظهرت قبل عامين إلا أنها حصلت على أبواب تفتح للأعلى وعلى إطارات معدنية أقرب للواقع من تلك المستخدمة في الطراز الاختباري، ولا يختلف تصميمها الداخلي كثيراً عن تصميم سيارات بي ام دبليو الحالية باستثناء لوحة عدادات رقمية ودائرة زرقاء حول الشعار على عجلة القيادة.

وزودت بي ام دبليو i8 بمحركين؛ الأول يعمل على البنزين مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة  362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ولا يتجاوز وزن بي ام دبليو i8 الـ 1,490 كيلوغرام بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يجعلها تحتاج إلى 4.4 ثانية فقط لتصل إلى سرعة 100 كم/س، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم/س، أما بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط فتصل سرعة السيارة القصوى إلى 120 كم/س، مع مدى يبلغ 35 كم.

شاهد عزيزي القارئ صور السيارات التي ستعرضها بي ام دبليو في مهرجان غودوود للسرعة لعام 2014، ولا تنس أن تتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث أخبار عالم السيارات.

هذه السيارة متوفرة لمن يريدها ولكن سعرها غير معقول

قبل أن تفكر بشراء سيارة جديدة بدون أي شك يجب أن تعرف سعرها فهذا الأمر يقوم به حتى الأثرياء الذين لديهم ثروات طائلة،...

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...

مرسيدس CLS 2019 تظهر بشكل تشويقي وتعلن عن معلومات مهمه

ظهرت سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس CLS لأول مرة في العالم في عام 2005 لتكون ضمن فئة السيارات الألمانية الفاخرة...