بي ام دبليو M235i تتحول بطريقة مثيرة الى سيارة سباقات

وستُطرح للبيع النسخة الخاصة بالسباقات (Racing) من سيارة M235i لفرق السباقات المستقلة ابتداءً من العام القادم بسعر 59,500 يورو.

وتستخدم بي ام دبليو M235i الخاصة بالسباقات نفس محرك الست اسطوانات ذي سعة 3 لترات المزود بشاحن توربيني والمستخدم في النسخة الإنتاجية ولكن تمت زيادة قوته من 321 إلى 328 حصان. وكما هو الحال في السيارة الإنتاجية ستُزوّد نسخة السباقات بنظام المكابح مانعة الانغلاق ABS ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات DSC ونظام التحكم بتماسك العجلات بالإضافة إلى ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

وأضافت بي ام دبليو حواف أمامية وخلفية للسيارة بالإضافة إلى مشتت هواء جديد ومرايا جانبية من ألياف الكربون. كما تم إضافة مقصورة داخلية آمنة مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات وخزان وقود خاص بالسباقات.

وتقول بي ام دبليو أنها تتوقع استخدام السيارة في سباقات السيارات من الفئة الابتدائية، مثل بطولة VLN للتحمل و سباق نوربورغرينغ الـ 24 ساعة بالإضافة إلى بطولة NMW سبورتس تروفي.

كما قال (جينس ماركواردت) رئيس بي ام دبليو موتورسبورت:"الطرازات الإنتاجية من مجموعة بي ام دبليو  Mبيرفورمانس تتمتع بمواصفات رياضية مميزة، لم نحتج لصنع الكثير من التغييرات لنحوّل سيارة بي ام دبليو  M235i كوبيه إلى سيارة سباق. تتمتع بي ام دبليو موتورسبورت بتاريخ طويل من مساعدة الفرق الطموحة والسائقين على الدخول إلى عالم السباقات من خلال توفير سيارة منافسة معتدلة السعر".

ويعرض الفيديو الذي أطلقته بي ام دبليو موتورسبورت السيارة وهي تجري بعض الاختبارات على الحلبة، وما زالت بعض قطعها مغطاة بأغطية تمويه مما يشير إلى أن الشكل النهائي للسيارة لم يتقرّر بعد.