تاتا تحسم مصير صنعها لسيارة رياضية تنافس بها مازدا MX-5

بالعودة إلى شهر مارس الماضي من العام الجاري أطلقت شركة تاتا – Tata الهندية سيارتها الاختبارية الكوبية الرياضية صغيرة الحجم التي حملت اسم راكيمو – Racemo، ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، لتعلن من خلالها عن خطة مستقبلية تشتمل على إنتاج سيارة جديدة تستهدف الراغبين بشراء سيارة رياضية رخيصة الثمن.

ولكن وللأسف "تمشي الرياح بما لا تشتهي السفن" فبالاعتماد على أجدد تقرير نشره موقع اوتوكار الهندي، تم إلغاء خطة إنتاج سيارة تاتا راكيمو، وجاء هذا القرار من مجلس إدارة تاتا الذي رغبوا باستثمار الأموال التي كانت من أجل هذه السيارة الرياضية في مركبة أخرى تستهدف شريحة أكبر من العملاء، مما يعني أن تاتا تسعى لتقديم سيارة جديدة عملية الاستخدام.

تاتا

تاتا راكيمو الاختبارية

ومن الجدير بالذكر أن سيارة راكيمو الاختبارية كان من المخطط صنعها لكي تنافس السيارة الرياضية اليابانية مازدا MX-5، وفي السابق كان الصانع الهندي يرغب بصنع 250 نسخة من هذا الطراز لتباع في الأسواق خلال عام 2018.

وكانت النسخة الإنتاجية من سيارة راكيمو لو تم إنتاجها ستعتمد ميكانيكياً على محرك سعة 1.2 لتر مع تيربو يولد قوة 190 حصان و 210 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ست سرعات، مع نظام دفع خلفي للعجلات، وكانت هذه السيارة ستتميز بوزنها الخفيف الذي سيبلغ 800 كيلوغرام.   

تاتا

للأسف حسم مصير السيارة الرياضية راكيمو بشكل نهائي لتبقى مجرد سيارة اختبارية بعيدة عن خطوط إنتاج الصانع الهندي.

 

 

ملاحظة: الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة راكيمو الاختبارية.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...