تاتا تحسم مصير صنعها لسيارة رياضية تنافس بها مازدا MX-5

بالعودة إلى شهر مارس الماضي من العام الجاري أطلقت شركة تاتا – Tata الهندية سيارتها الاختبارية الكوبية الرياضية صغيرة الحجم التي حملت اسم راكيمو – Racemo، ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، لتعلن من خلالها عن خطة مستقبلية تشتمل على إنتاج سيارة جديدة تستهدف الراغبين بشراء سيارة رياضية رخيصة الثمن.

ولكن وللأسف "تمشي الرياح بما لا تشتهي السفن" فبالاعتماد على أجدد تقرير نشره موقع اوتوكار الهندي، تم إلغاء خطة إنتاج سيارة تاتا راكيمو، وجاء هذا القرار من مجلس إدارة تاتا الذي رغبوا باستثمار الأموال التي كانت من أجل هذه السيارة الرياضية في مركبة أخرى تستهدف شريحة أكبر من العملاء، مما يعني أن تاتا تسعى لتقديم سيارة جديدة عملية الاستخدام.

تاتا

تاتا راكيمو الاختبارية

ومن الجدير بالذكر أن سيارة راكيمو الاختبارية كان من المخطط صنعها لكي تنافس السيارة الرياضية اليابانية مازدا MX-5، وفي السابق كان الصانع الهندي يرغب بصنع 250 نسخة من هذا الطراز لتباع في الأسواق خلال عام 2018.

وكانت النسخة الإنتاجية من سيارة راكيمو لو تم إنتاجها ستعتمد ميكانيكياً على محرك سعة 1.2 لتر مع تيربو يولد قوة 190 حصان و 210 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ست سرعات، مع نظام دفع خلفي للعجلات، وكانت هذه السيارة ستتميز بوزنها الخفيف الذي سيبلغ 800 كيلوغرام.   

تاتا

للأسف حسم مصير السيارة الرياضية راكيمو بشكل نهائي لتبقى مجرد سيارة اختبارية بعيدة عن خطوط إنتاج الصانع الهندي.

 

 

ملاحظة: الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة راكيمو الاختبارية.

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...