تجربة قيادتنا لسيارة جي ام سي يوكون 2015

شهدت منطقة الشرق الأوسط مؤخراً إطلاق الجيل الجديد من سيارة الـ SUV الأمريكية (جي ام سي يوكون) طراز 2015 التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات  لعام 2014.

وشارك زميلنا (صهيب شعشاعة) في هذا الحدث الذي تضمن الكشف عن سيارات (جي ام سي يوكون) و (جي ام سي يوكون XL) و (جي ام سي يوكون دينالي) 2015، وقام بتجربة قيادة كافة نسخ يوكون 2015.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، ظهر اسم يوكون للمرة الأولى في عام 1992 عندما كشفت جنرال موتورز عن الجيل الأول من هذه السيارة العائلية التي استمر انتاجها حتى عام 1999، ليشهد عام 2000 إطلاق الجيل الثاني من يوكون الذي توقف صنعه في عام 2006، ويتم تقديم الجيل الثالث في عام 2007 الذي استمر حتى العام الجاري 2014، والآن تم إطلاق الجيل الرابع والجديد كلياً من هذه السيارة المتعددة الاستعمالات كطراز 2015.

حصلت جي ام سي يوكون 2015 على تصميم جديد كلياً يمثل نقلة نوعية لهذه السيارة الكبيرة، مع شكل عصري أكثر انسيابية وديناميكية إلى جانب تزويدها بقائمة أكثر شمولية من حيث المعايير القياسية بالإضافة إلى العملانيّة والترفيه المعزز والسلامة، لتقوم بخدمة عملائها في كافة مجالات حياتهم اليومية.

تضمن تصميم الجيل الجديد من يوكون شبك تهوية أمامي مع لمسات من الكروم ومصابيح أمامية كاشفة بشكل قياسي في (يوكون) و (يوكون XL)، ويمكن تمييز نسخة دينالي من خلال شبك التهوية المميز المصنوع بالكامل من الكروم بالإضافة إلى اللمسات الخارجية الاستثنائية، التي تتضمن مصابيح أمامية احصرية عالية الكثافة.

أما داخلية جي ام سي يوكون 2015 فحصلت على أدق التفاصيل الإبداعية لتقدم عالم من الهدوء والجمال إلى جانب خيارات فاخرة من أنظمة المعلومات والترفيه، وزودت كافة طرازات يوكون بنظام صوت قياسي من (Bose)، وبمقاعد محشوة برغوة ثنائية الصلابة، ومنافذ هواء محيطة تم تصميمها لتعزيز الراحة لركاب المقاعد الأمامية.

وتتوفر في طرازات يوكون 2015 خيارات متنوعة من مساحات التخزين الداخلية تتضمن كونسول وسطي كبير بشكل يكفي لاحتواء كمبيوتر محمول أو آيباد، مع أقسام لتعليق الملفات وغيرها من المزايا المنظّمة، خاصة للعملاء الذين يستخدمون سياراتهم كمكتب متنقل.

ومن ضمن التحسينات التي حصل عليها الجيل الرابع من يوكون، شاصي معزز مصنوع من الفولاذ شديد الصلابة وأنظمة تعليق جديدة مما يوفر للسائق قيادة انسيابية ومريحة.

أما من الناحية الميكانيكية فزودت عائلة يوكون المجددة بمحركات EcoTec3 التي توفرت للمرة الأولى في شقيقتها من فئة مركبات (بك أب) (جي ام سي سييرا) طراز 2014، واشتملت قائمة المحركات المتوفرة على محرك V8 سعة 5.3 لتر يولد قوة 355 حصان و 519 نيوتن.متر من عزم الدوران مخصص لسيارتي (يوكون) و (يوكون XL)، أما (يوكون دينالي) فزودت بمحرك V8 سعة 6.2 لتر حصري يولد المزيد من القوة التي وصلت إلى 420 حصان و 624 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويتصل كلا المحركين الخاصين بسيارات يوكون 2015 بصندوق تروس (Hudra-Matic 6L80) أوتوماتيكي من ست سرعات.

وتقدم محركات EcoTec3 تقنيات إبداعية تتضمن الحقن المباشر للوقود، وميزة إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور، مصمم للاستفادة القصوى من القوة وعزم الدوران والفعالية عبر نطاق واسع من ظروف العمل. ويسمح الاحتراق الذي يتم التحكم به بشكل أكثر دقة، بأن تعمل المحركات الجديدة بأعلى نسبة ضغط، الأمر الذي يوفر قوة وفعالية أكبر.

ستصل جي ام سي يوكون 2015 إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط منتصف شهر يوليو المقبل، ومن المتوقع أن يبدأ ثمنها في الإمارات من 175 ألف درهم إماراتي (47,644 دولار أمريكي).

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة صهيب لسيارة جي ام سي يوكون الجديدة بالكامل، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنقدم لك أحدث التجارب المميزة.

روابط التجارب الأخرى الموجودة في الفيديو

دودج دورانجو

كاديلاك اسكاليد

انفينيتي QX70S

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...

ميتسوبيشي اكسباندر الجديدة كلياً سيارة تنقل 7 ركاب وسعرها رخيص

ميتسوبيشي اكسباندر - Mitsubishi Xpander الجديدة كلياً ظهرت رسمياً مؤخراً ضمن فعاليات معرض اندونيسيا اوتو شو في العاصمة...

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...