تجربة قيادتنا لسيارة ميني كوبر 2014 في بورتو ريكو

نقدم لكم تغطيتنا الخاصة لتجربة قيادة الجيل الثالث والجديد كلياً من سيارة ميني كوبر التي قام بها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً في اقليم بورتو ريكو.

حصلت ميني طراز 2014 على هيكل خارجي أطول بـ 98 ملم وأعرض بـ 44 ملم و أكثر ارتفاعاً بـ 7 ملم مقارنة بالطراز السابق، بينما زيدت قاعدة العجلات بمقدار 42 ملم في الأمام و 34 ملم في الخلف.

وكنتيجة لزيادة الأبعاد (طول 3821 ملم وعرض 1727 ملم وارتفاع 1414 ملم) أصبحت ميني الجديدة توفر اتساعاً أكبر للمقصورة الداخلية مع قدرة تحميلية تصل إلى 211 لتر، وهو ما يمثل زيادة كبيرة بمقدار 30%.

ولم يختلف تصميم السيارة كثيراً عند مقارنته بالطراز السابق، باستثناء لمحات تصميمية من طراز (روكيتمان) الاختباري، وعند إطلاقها ستتوفر السيارة مع إمكانية الاختيار من بين ثلاثة محركات مزودة بشاحن توربيني ومطابقة لمعايير الانبعاثات الأوروبية السادسة مع تقنية إيقاف وتشغيل المحرك.

طراز (ميني كوبر) الابتدائي يحتوي على محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 134 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 162 باوند لكل قدم، ومع هذه التجهيزات تسجل ميني الجديدة معدل استهلاك للوقود يبلغ 4.4 لتر لكل 100كم مع معدل انبعاثات يبلغ 105 غم لكل كم من غاز ثاني أكسيد الكربون.

بينما تستخدم نسخة (ميني كوبر S) محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 189 حصان و 206 باوند لكل قدم من عزم الدوران، يستهلك ما معدله  5.6 لتر من الوقود لكل 100كم مع معدل انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون يبلغ 133 غم لكل كم.

وتقدم ميني أيضاً نسخة بمحرك يعمل على الديزل سعة 1.5 لتر وبقوة 114 حصان.

وتنقل المحركات قوتها إلى المحور الأمامي عبر ناقل تروس يدوي بست سرعات يتوفر كمواصفة أساسية، أو ناقل تروس أوتوماتيكي اختياري بست سرعات، وستتوفر كذلك نسخة رياضية من السيارة بنقل سريع للتروس وبدالات يدوية.

وسيتم توسعة لائحة المحركات المتوفرة خلال العام القادم مع تقديم طراز (ميني One D)، بالإضافة إلى محرك ديزل أقوى في نسخة (كوبر SD) ونسخة (جون كوبر وركس) الأفخم.

كما ستتوفر ميني الجديدة بنظام تعليق جديد يتحكم بماصات الصدمات المتغيرة، ويتوفر بوضعيتين؛ الوضعية المريحة Comfort ووضعية Sport الرياضية، وستتوفر إطارات معدنية قياس 15 إنش في طراز كوبر و كوبر D بينما ستُزوّد نسخة S بإطارات قياس 16 إنش. ومقابل دفعة إضافية يمكن للزبائن تجهيز سياراتهم بإطارات متفاوتة الحجم تصل إلى قياس 18 إنش.

معتمدة على قاعدة UKL1 الهيكلية من (بي ام دبليو)، تُعتبر (ميني) طراز 2014  أول سيارة في فئتها تتمتع بأضواء LED أمامية وخلفية بالكامل. وستُزوّد النسخ كاملة الإضافات بشاشة قياس 8.8 إنش للنظام الترفيهي المعلوماتي يمكن التحكم به بطريقتين، شبيه بنظام iDrive من بي ام دبليو. هذا واستخدمت ميني مواد عالية الجودة في فرش المقصورة الداخلية كما يُمكن تزويدها بالعديد من الأنظمة المساعدة مع إمكانية إمالة المقاعد الخلفية.

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة صهيب لسيارة ميني كوبر الجديدة، ولا تنس أن تتابعنا باستمرار.

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...