Search
Close this search box.

تحديد موعد غلق باب صنع الأفعى السامة فايبر

سيارة دودج فايبر

سيارة دودج فايبر أصبحت من الماضي الآن !

حيث أصبح قرار قتل الأفعى السامة دودج فايبر رسمياً بعد أن بعثت مجموعة فيات كرايسلر اوتوموبيلز المالكة لعلامة دودج الأمريكية خطاباً رسمياً لبلدية مدينة ديترويت، أكبر مدن ولاية ميشيغان الأمريكية، تعلن من خلاله أنها ستغلق باب صنع طراز فايبر للأبد يوم 31 أغسطس المقبل، لنتأكد بذلك إنتهاء إنتاج هذه الأيقونة في عالم السرعة.

وصرح السيد Jodi Tinson المتحدث الرسمي لشركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، “أن مصنع الشركة في ديترويت سيبقى يعمل لدى الشركة على الرغم من أنه لن ينتج سيارة دودج فايبر ، رافضاً الإفصاح عن الخطط المستقبلية القادمة”.

فايبر

سيارة دودج فايبر

ومن الجدير بالذكر أن عام 1992 شهد إطلاق الجيل الأول من الأفعى السامة دودج فايبر وسيشهد تاريخ 31 اغسطس من عام 2017 الجاري إنهاء إنتاج هذه الطراز الرياضي بعد تقديم 5 أجيال منه، فيما تم صنع هذه السيارة منذ عام 1995 في مصنع الشركة الديترويت.

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلمومات غير رسمية تكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر، وذلك ووفقاً لما نشره موقع Motor Trend بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب  في حال وقوع حادث لا قدر الله.

فايبر

حيث لم يتمكن مهندسي دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

وبشكل مبسط لن تكون دودج فايبر قانونية لكي تباع بعد إنتهاء عام 2017 لأنها تفتقر إلى الوسائد الهوائية الجانبية،  هذا هو سبب قرار إيقاف إنتاجها، طبعاً  لو صحت هذه المعلومات غير الرسمية.

شاهد أيضاً : صوت وتسارع دودج فايبر في تجربة فريق عرب جي تي 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع