تحديد موعد غلق باب صنع الأفعى السامة فايبر

أصبح قرار قتل الأفعى السامة دودج فايبر رسمياً بعد أن بعثت مجموعة فيات كرايسلر اوتوموبيلز المالكة لعلامة دودج الأمريكية خطاب رسمي لبلدية مدينة ديترويت، أكبر مدن ولاية ميشيغان الأمريكية، تعلن من خلاله أنها ستغلق باب صنع طراز فايبر للأبد يوم 31 أغسطس المقبل، لنتأكد بذلك إنتهاء إنتاج أيقونة في عالم السرعة.

وصرح السيد Jodi Tinson المتحدث الرسمي لشركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، "أن مصنع الشركة في ديترويت سيبقى يعمل لدى الشركة رافضاً الإفصاح عن الخطط المستقبلية القادمة".

فايبر

دودج فايبر

ومن الجدير بالذكر أن عام 1992 شهد الآن إطلاق الجيل الأول من الأفعى السامة دودج فايبر وسيشهد تاريخ 31 اغسطس من عام 2017 الجاري على إنهاء إنتاج هذه الطراز الرياضي بعد تقديم 5 أجيال منه، وتم صنع هذه السيارة منذ عام 1995 في مصنع الشركة الديترويت.

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلمومات غير رسمية تكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر، وكانت وفقاً لما نشره موقع Motor Trend بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب في كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله.

فايبر

حيث لم يتمكن مهندسي دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

وبشكل مبسط لن تكون دودج فايبر قانونية لكي تباع بعد إنتهاء عام 2017 لأنها تفتقر إلى للوسائد الهوائية الجانبية، وهذا هو سبب قرار إيقاف إنتاجها لو صحت هذه المعلومات الغير رسمية.

داخلية مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً تظهر بشكل مسرب

مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً ستطق رسمياً بداية العام القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، ولكن فريقنا في عرب...

جون سينا يختبر الجلوس داخل سيارة فورد GT 2017

جون سينا - John Cena المصارع المحترف والممثل الأمريكي الشهير البالغ من العمر 40 عاماً، سبق وكان لنا في الماضي وقفة مع...

بي ام دبليو i8 كشف 2018 تجري اختبار اهتزازات في المصنع

بي ام دبليو i8 كشف 2018 الإنتاجية يتوقع أن تظهر رسمياً بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات إن شاء...