تسلا موديل 3 تدخل خط الإنتاج بعد جمع المليارات بفترة طويلة

استغل ايلون ماسك - Elon Musk، رئيس ومؤسس شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية بالكامل، حسابه على موقع التويتر ليعلن رسمياً عن خروج أول نسخة من السيارة الجديدة كلياً تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 خطوط الإنتاج.

وتعتبر هذه خطوة طال إنتظارها وتأجيلها، حيث ظهرت النسخة الإختبارية من سيارة تسلا موديل 3 بداية العام الماضي وتحديداً في شهر فبراير قبل إنتاجها وتميزت هذه السيارة السيدان الصغيرة الحجم الكهربائية بسعرها الرخيص بالنسبة لتطورها، مما ساهم بحجز أكثر من 115 ألف نسخة من طراز تسلا موديل 3 بثروة تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي (28.2 مليار ريال سعودي) خلال 24 ساعة من الكشف عن نسختها الاختبارية، وكان من المخطط وصول هذه السيارة إلى العملاء منذ بداية عام 2017 ولكن الصانع الأمريكي تأخر لسبب غامض لم يعلنه حتى الآن.

تسلا موديل 3

تسلا موديل 3

وكما أعلن ماسك سينتج خلال شهر يوليو الجاري 100 نسخة فقط من موديل 3، ليرتفع بعد ذلك حجم الإنتاج بشكل هائل ليزيد في شهر سبتمبر القادم عن 1,500 سيارة، وإلى أكثر من 20 ألف سيارة تنتجها في شهر ديسمبر إن شاء الله.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي وصل حجم طلبات شراء تسلا موديل 3 إلى 400 ألف نسخة في الوقت الحالي.

تعتبر سيارة موديل 3 سيارة سيدان صغيرة الحجم تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط وتستمد تصميمها من شقيقتيها السابقتين تسلا موديل S السيدان الكبيرة الفاخرة، و تسلا موديل X سيارة الـ SUV الكهربائية الإنتاجية الوحيدة في العالم حتى الآن، ولكن هذه السيارة الجديدة صُنعت لتنتشر بشكل هائل مع سعر يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,253 ريال سعودي بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن، وهو يعتبر ثمن منخفض بالنسبة لحجم تطورها.

 

 

وتستطيع الفئة الأساسية من السيارة الكهربائية موديل 3 التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثوان، أما النسخة الأعلى من هذا الطراز فتستطيع اجتياز نفس هذه المسافة خلال أقل من 4 ثوان، وفقاً لما أعلنته شركة تسلا العام الماضي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بالسيارات التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...