تسلا موديل 3 سيارة رخيصة بالنسبة لتطورها

كما وعدتنا شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية، نشرت مؤخراً الصور الرسمية الأولى لسيارتها الجديدة كلياً التي حملت اسم تسلا موديل 3 – Tesla Model 3.

ستجذب هذه السيارة فئة جديدة من العملاء للصانع الأمريكي، بما أن سعر تسلا موديل 3 مقبول بالنسبة لتطورها حيث أنه يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي (131,253 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن.

وأكدت شركة تسلا أن سيارة موديل 3 تستطيع قطع مسافة 346 كم بالشحنة الواحدة لها، كما أن توقر تقنية القيادة الذاتية التي توفرها تسلا في سيارتها الأخرى الأعلى منها؛ تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس.

كما تلاحظون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تمتلك سيارة تسلا موديل 3 حجم أصغر من شقيقتها من الطرازات التي تصنعها شركة تسلا، ولكن الصانع الأمريكية أكد أنها ستكون مريحة وآمنة بالنسبة للركاب.

تستطيع الفئة الأساسية من السيارة الكهربائية تسلا موديل 3 التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثوان، أما النسخة الأعلى من هذا الطراز فتستطيع اجتياز نفس هذه المسافة خلال أقل من 4 ثوان.

يبدو أن شركة تسلا تسعى للإنتشار بشكل عالمي، حيث أنها وعدت بأن تزيد عدد محطات شحن السيارات الكهربائية لتصل إلى 7,200 محطة حول العالم بنهاية عام 2017 إن شاء الله.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن خلال 24 ساعة تم حجز أكثر من 115 ألف نسخة من طراز تسلا موديل 3، لتبلغ قيمة الحجوزات الأولية لهذا الطراز الجديد كلياً إلى 7.5 مليار دولار أمريكي (28.2 مليار ريال سعودي)، مما يؤكد أن تسلا موديل 3 ستنتشر بشكل كبير بسعرها المنافس بالنسبة لتقدمها وللأنظمة المتوفرة بها.

رغم أن أسواقنا العربية تلاقي تحفظاً على إنتشار السيارات الهجينة على الطرق، إلا أن الوضع ستغير بدون شك خلال السنوات القادمة، فبعد إطلاق طراز تويوتا بريوس لأول مرة في أسواق الخليج العربي، سيتواجد فريقنا في عرب جي تي الأسبوع القادم في العاصمة الأردنية عمان ليغطي إطلاق السيارة الكهربائية نيسان ليف لأول مرة في الوطن العربي، ومن الجدير بالذكر أن السوق الأردني يشكل أكبر إنتشاراً للسيارات الهجينة في منطقتنا العربية كما أن سيارة تسلا موديل اس الكهربائية تنتشر بشكل ملحوظ وكبير على طرق المملكة الهاشمية، مما يؤكد أن السيارات الصديقة للبيئة ستنتشر قريباً في كافة أسواقنا العربية إن شاء الله.

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...