تسلا موديل X تمتلك قوة لا تصدق

وأخيراً وبعد طول تشويق تم الكشف عن سيارة تسلا موديل اكس الجديدة، التي تعتبر أول سيارة SUV تعمل على الكهرباء مما يعني أنه لا يوجد منافس لهذه السيارة الأمريكية.

حصلت سيارة تسلا موديل X على تصميم عصري مميز مع أبواب خلفية تنفتح للأعلى مثل الأجنحة (gullwing doors) مما سيوفر مساحة أفضل للدخول والخروج داخلها عند ركنها في أماكن ضيقة، وزودت بمصابيح أمامية رفيعة. ولم تحصل هذه السيارة الكهربائية على شبك أمامي بما أنها لا تمتلك محرك يحتاج إلى احتراق وتهوية في المقدمة مما جعلها تبدو غريبة ووفر المزيد من أنظمة السلامة والأمان لتكون السيارة ماصة للصدمات من الأمام.  

تمتلك سيارة تسلا موديل X أكبر زجاج أمامي مخصص لسيارة إنتاجية مما يعطي رؤية أفضل للسائق والركاب، أما داخلية هذه السيارة فتتسع لـ 6 أو 7 ركاب بترتيب 2+3+2 أو 2+2+2، كما زودت بشاشة عملاقة بقياس 17 إنش لعرض النظام الترفيهي والمعلومات.

سوف تتوفر سيارة تسلا موديل X بنسختين تعملان بنظام دفع رباعي للعجلات:

- تسلا موديل X 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.

- تسلا موديل X P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.

يتم تشغيل سيارة تسلا موديل X بواسطة بطارية بقدرة 90 كيلو واط، وتمتلك هذه السيارة الكهربائية الجديدة نظام ذاتي لركنها بسهولة.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيبدأ سعر تسلا موديل X من 132 ألف دولار أمريكي (495 ألف ريال سعودي)، وسوف تتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من عام 2016 إن شاء الله.