تشيرون هل ستكون حقاً أفضل سيارة خارقة على سطح الأرض

أعلن الرئيس التنفيذي في شركة بوغاتي السيد (فولفغانغ دورهايمر) أنّ سيارة بوغاتي الجديدة ستكون البديل الأشرس لطراز فيرون الأسطوري الذي استمر تصنيعها على مدى 10 أعوام.

كما تحدث كبير المسؤولون في بوغاتي لمجلة Top Gear أن النموذج الجديد سيكون تصميمه الأكثر رعباً بشكل خيالي ويظهر ذلك من أضوائها الصغيرة والصدام الخلفي المرعب والجناح الخلفي الأيروديناميكي، والإطارات الكبيرة ذات التصميم الجميل.

وقال أنه سيضاف إليها المزيد من الرفاهية، في حين أشار أن إسم السيارة سيكون تشيرون، كما رجح الجميع من قبل، وأضاف قائلاً أنّ السيارة ستكون أكثر قوة، وبتسارع أفضل، وقدرة تحمّل رهيبة.

التفاصيل الدقيقة غير متوفرة في هذه المرحلة، ولكن يتوقع أن تزود بمحرك شبيه بمحرك فيرون W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية يعمل إلى جانبه محرك كهربائي لينتج المحركين معاً قوة 1500 حصان تقريباً و 1500 نيوتن.متر من عزم الدوران، الأمر الذي يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة بثانيتين فقط، قبل الوقوف عند سرعة قصوى تزيد عن 450 كم/ساعة.

لكن الأمر الذي ذكره المدير التنفيذي دورهايمر، وقال عنه أنه واحد من الأسباب التي جعلتنا نستهدف تسارع أفضل وسرعة قصوى أعلى هي التغلب على سيارة هينيسي فينوم جي تي التي تستند على هيكل سيارة لوتس اكسيج، وأشار هذا المصدر الرسمي إلى سيارة (فينوم F5) التي ستنتج قوة 1400 حصان ووزنها لا يتجاوز 1300 كجم وسرعتها القصوى 467 كم/ساعة.

ووصف مدير شركة بوغاتي النموذج الجديد تشيرون بقوله "انها أفضل سيارة رياضية خارقة على سطح هذا الكوكب، وأفضل ما أنتجت الشركة حتى الآن".

يتوقع أن تكشف بوغاتي عن تشيرون في معرض جنيف الدولي للسيارات السنة القادمة إن شاء الله، ومن المتوقع أيضاً أن يزيد سعر السيارة الواحدة عن مليون و 700 ألف دولار أمريكي (6,375,700 ريال سعودي).

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...