تصريحات جريئة عن شراكة بين مرسيدس و Apple و Google

أعلن الدكتور (ديتر زيتشي) رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس الألمانية عن استعداده للنظر في مشاريع مشتركة مع عملاقة التكنولوجيا مثل ابل – apple و جوجل – google لصنع سيارات متطوره.

وفي مقابلة مع مجلة ألمانية، صرح أحد أهم الشخصيات في شركة مرسيدس، "يمكن أن يكون هناك مجالات مختلفة لشراكات ممكنة" وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف، "كما أصبحت السيارات الجديدة متصلة بالبرمجيات بشكل متزايد مؤخراً، وهذا يتتطلب مزيد من الخبرات اللازمة لإنشاء البرامج الخاصة بها".

"السوق المتقلبة فرصة لشركات التكنولوجيا للدخول في مجال صناعة السيارات، نريد أن نوفر برامج للسيارات وإحلال نظام متكامل بالتعاون مع أبل وجوجل في السيارة".

يقول زيتشي، "يمكن أن يكون المشروع مثير للاهتمام لكلا الجانبين" وعلى الرغم من أنه كان واضحاً، لكن أي من الصفقات لم تحدث، حتى الآن.

ويعمل رئيس مجلس إدارة مرسيدس على تشكيل شركات متوازنة منذ فترة من الزمن. حيث قال في وقت سابق من هذا العام، "بعض الشراكات مع صُناع مثل وادي يمكن أن تكون مفيدة، رغم أن خصوصية البيانات لا تزال مصدر قلق كبير، خاصة في أعقاب تسريب معلومات وتقنيات مركبة متعددة المهام في الأشهر الأخيرة".

وفقاً لرأي السيد ديتر زيتشي، لا تقتصر مهام مرسيدس بنز فقط على حماية ركابها جسدياً ولكن أيضاً بالمحافظة على معلوماتهم الخاصة.