تطبيق جديد من نيسان يحول سيارتك إلى سيارة ذكية

تنتشر الهواتف الذكية بين المستخدمين في أنحاء العالم، كما بدأنا نسمع عن ساعات اليد الذكية وشاشات التلفاز الذكية مؤخراً، ولكن يبدو أن نيسان تريد الآن إضافة السيارة الذكية إلى هذه القائمة في منطقتنا.

حيث أعلنت شركة نيسان عن تطوير أول نظام في المنطقة للتحكّم والتواصل بالمركبات عن بعد من خلال شبكة اتصالات، فمن خلال تطبيق " سيارة نيسان الذكية " Nissan SmartCar ستوفر نيسان مستوى متقدّم من قدرات التحكم بالسيارة عن بعد، بحيث سيتمكن سائقو السيارة من قفل وفتح سياراتهم عن بعد والتحكم بتبريد مقصورة السيارة، فيما يقوم التطبيق أيضاً بإعلام مالك السيارة في حال التعرض للحوادث.

وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “سيساهم تطبيق "سيارة  نيسان الذكية" من نيسان والذي قمنا بإطلاقه بالتعاون مع إتصالات، في توفير تواصل أفضل للسائقين مع سياراتهم وسيوفر لهم عدداً من أدوات التحكم عن بعد والتي سترفع من نسبة الراحة والأمان قبل وأثناء القيادة"

ويمكن تحميل هذا التطبيق على أي هاتف ذكي يعمل ببرنامج أندرويد أو IOS، ليستطيع السائقون التحكم عن بعد بقفل وفتح سياراتهم، واستعمال مصابيحها ومنبهها الصوتي ونوافذها والأهم من ذلك، التحكم بعمل مكيف الهواء بهدف تبريد المقصورة قبل الوصول الى السيارة وقيادتها.

ومع هذا التطبيق الذي يعمل بالتنسيق مع نظم GPS وGLONASS للملاحة ومع تقنية M2M للتواصل، يمكن لمستعمل التطبيق معرفة مكان تواجد سيارته من خلال لمسة مفتاح واحدة، حيث تعتبر هذه الخاصية مفيدة جداً لمواجهة سرقة السيارات.

ويتوفر هذا التطبيق حالياً لسيارتي نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلّياً ونيسان باترول طراز عام 2016، أما لتفعيل هذا التطبيق المبدع، ستقوم نيسان مسبقاً بتركيب جهاز صغير في السيارة يمكنه التواصل مع شبكة إتصالات من خلال بطاقة M2M SIM.