تعاون استون مارتن و مرسيدس لتطوير محركات V8

أعلنت كل من استون مارتن لاغوندا المحدودة  و دايملر AG عن ابرامهما لعقد شراكة تقنيّة يضمّ، بالإضافة إلى الطرفين المذكورين، الشركة المرموقة مرسيدس AMG GMBH والمملوكة بنسبة 100% من شركة السيارات الألمانيّة العالميّة دايملر AG.

وتبعا لرسالة العقد الأولي في شهر يوليو الماضي، قامت الشركتين بالعمل على استكشاف فرص التعاون، وأدت المناقشات التي عقدت الى توقيع الاتفاقيات النهائية التي تجمع بين استون مارتن و مرسيدس.

وستتيح هذه الاتفاقيّة المطروحة لاستون مارتن وشركة مرسيدس AMG إمكانيّة تطوير محركات V8، والتي ستساعد في اطلاق جيل جديد من موديلات استون مارتن ذو تقنيات جديدة ومحركات متطورة تجمع بين الأداء العالي وكفاءة استهلاك الوقود.

من جهتها ستمتلك دايملر AG حصّة لا تتيح التصويت في استون مارتن وتبلغ 5% وذلك بدون ادراج الحالة النقدية في العديد من الخطوات، وذلك تبعا للشراكة التقنية. وستحصل شركة دايملر AG على صفة مراقب في مجلس إدارة استون مارتن القابضة. كما وستنضم الشركة بذلك إلى المساهمين الحاليين الذين يضمون كل من "برايم واغون" "أديم للاستثمار" و"إنفست إنداستريال".

كما وتعمل أطراف الاتفاقية على إبرام عقود تعاون أخرى لتوريد المكوّنات الكهربائية الإلكترونية. وتسعى الشركتين الى استكشاف مجالات أخرى  للتعاون في المستقبل.

وسوف تستمر شركة استون مارتن بتصنيع جميع السيارات الرياضية في مقرها الرئيسي في جايدون، الذي يقع في وارويكشاير، انكلترا.

وقال متحدث من مجلس إدارة استون مارتن: "تحتفل استون مارتن هذا العام بالذكرى المئويّة لتأسيسها. وتتوافق شراكتنا وشركة السيارات الألمانيّة العالميّة دايملر AG مع طموح استون مارتن نحو مستقبل مشرق وديناميكي، ومفعم بالحيوية مع دخولها قرنها الثاني في صناعة السيارات الرياضية".

وأضاف: "إن هذا التعاون الاستراتيجي لجيل جديد من السيارات الرياضية الفاخرة سيقدم لعملائنا المزيد من الأداء العالي والكفاءة، وذلك مع الإبقاء على الطابع الفريد والأسلوب المميز لاستون مارتن".

من جهته قال طوبياس مورس، رئيس مجلس ادارة مرسيدس AMG GMBH :"من خلال توقيع اتفاقية كاملة، واتفاقية المحرك، وافق الطرفين على هذه الشراكة التقنية والتي تنص على تزويد شركة "مرسيدس إي أم جي" لشركة استون مارتن بمحركات لجيل سياراتهم الرياضيّة القادم. نحن فخورون بالعمل مع شركة استون مارتن. وتعتبر هذه الاتفاقية مربحة للطرفين معاً".

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...